| 0 التعليقات ]

 


أفاد تقرير حكومي ياباني أعلن مضمونه بالأمس عن ارتفاع غير مألوف في عدد حالات الانتحار المسجلة في اليابان خلال شهر مايو (ايار) من العام الماضي.

ونقلت وكالة «د ب ا» أمس عن مصدر مسؤول في مكتب ادارة شؤون مجلس الوزراء الياباني ان شهر مايو من العام الماضي تزامن مع الفترة التي شهدت تراجع المؤشرات الاقتصادية بسبب تداعيات الزلزال المدمّر وموجات المدّ الزلزالي (تسونامي) في أقاليم شمال شرق البلاد، ولا سيما إقليم فوكوشيما، في مارس (آذار) 2011.

وعلى هامش هذا الارتفاع، الذي سجله التقرير الذي تعاون على إعداده مكتب إدارة شؤون مجلس الوزراء ووكالة الشرطة الوطنية، أوردت وكالة «جي. جي. برس» اليابانية أن اليابان تشهد عادة زيادة «موسمية» في عدد حالات الانتحار خلال مارس عندما تغلق غالبية الشركات التجارية والصناعية دفاترها لإعداد حسابها الختامي السنوي.

وللعلم، تبدأ السنة المالية في اليابان في أول ابريل (نيسان) وتنتهي بنهاية مارس من كل عام. ولكن في شهر مايو العام الماضي لوحظ أن عدد حالات الانتحار المسجلة ظل مرتفعاً على مدار نحو

 

الشرق الاوسط

| 0 التعليقات ]

 

 

لندن: كمال قدورة
التنوع الكبير في الأطباق والأنواع هو أحد الأسباب الرئيسية وراء نجاح المطبخ الهندي حول العالم. فهناك المقبلات والأطباق الرئيسية والأطباق الجانبية والحلويات، أي كل ما يمكن أن يحلم به المغرمون بالطعام والمآكل. ويقول البعض إن تنوع هذا المطبخ الذي انتشر في كل أنحاء المعمورة، مشابه لتنوع المطبخ الأوروبي، لأنه يعتمد جغرافيا على أربعة أقاليم، تختلف فيما بينها في البيئة والأساليب العامة في الطبخ، وهي المطبخ الهندي الشمالي الذي يضم أقاليم: راجستان والبنجاب والمغالي وكشمير وبيناراس، والمطبخ الهندي الجنوبي الذي يضم أقاليم: كانادا وكيرالا وانديرا والتاميل، والمطبخ الهندي الغربي الذي يضم: غوجارات ومالواني وماهاراشتريان والمطبخ الهندي الشرقي الذي يشمل: البنغال وآسام.

وفيما يعتبر المطبخ في الولايات والأقاليم الشمالية، مطبخا زراعيا أو فلاحيا بالعامة من ناحية الجوهر لأن معظم المناطق مناطق زراعية بالأصل وتعتمد على الزراعة، رغم وجود بعض المدن الكبيرة كلكتا وديلفي. (ولا عجب إذن أن يكون القمح المكون الرئيسي لهذا المطبخ أو بكلام آخر العنصر الأساسي فيه)، يعتبر المطبخ الجنوبي أكثر غرابة وإثارة واستخداما للشطة والبهارات على أنواعها، ويعتمد أساسا على الأرز. وفيما يلجأ أهل الشمال إذا صح التعبير إلى البصل والكزبرة لتحضير أطباقهم وتطييبها، يلجأ أهل الجنوب إلى جوز الهند كعنصر رئيسي في تحضير مختلف أنواع الأطباق.

ولا شك أن المطبخ البنغالي من أهم هذه المطابخ جامعة، وهو المطبخ الذي يشمل إقليم البنغال الذي تسيطر عليه وتتقاسمه الهند من جهة إقليم غرب البنغال وبنغلاديش من جهة الشرق. ويعتبر هذا المطبخ أيضا مطبخا للكثير من سكان إقليم شمالية مثل أقاليم آسام ووادي باراك وتريبورا بسبب أصولهم البنغالية. ويعتمد هذا المطبخ على أطباق السمك والخضار والعدس والأرز، المطبوخة بالبهارات المختلفة وأحيانا الحارة. وتشتهر هذه الأطباق إلى جانب أطباق الحلوى الكثيرة على أنها أطباق طيبة وشهية جدا.

ولهذا يعتبر البعض المطبخ البنغالي من أكثر المطابخ الجنوبية الآسيوية تقدما وقربا إلى المطبخ الفرنسي، لأن الأطباق تقدم بالتالي وعلى دفعات وليس دفعة واحدة.

ولا عجب أن تكون أفضل المطاعم الهندية في بريطانيا وخصوصا اسكوتلندا والعاصمة لندن وهي بالآلاف، هي المطاعم البنغالية. وقد اشتهرت سمعة منطقة بارك لين في شرق العاصمة لندن في السنوات العشر الماضية بسبب كثرة مطاعمها وأنواع مآكلها.

ويقال إن هذا المطبخ العريق والممتاز قد تأثر بالكثير من مطابخ العالم وبالأخص المطبخ الخاص بجنوب شرقي آسيا الذي يوجد بينهما تاريخ حافل من العلاقات التجارية منذ قديم الزمان، والمطبخ الذي جاء به المسلمون في القرن الثاني عشر، وبعدها المطابخ أو الخبرات الخاصة بالطعام من المهاجرين اليهود والأفغان والصينيين، والبريطانيين الذي أخذوا مكان المسلمين من نهاية القرن الثامن عشر حتى منتصف القرن العشرين.

في الفترة الإسلامية الهندية، أو أيام فترة النواب، حول مرشد جعفر خان مقر عاصمة البنغال من دكا إلى مدينة جديدة اسمها مرشدآباد ليقترب أكثر من دلهي حيث كان مركز القرار المغولي. ولهذا تأثرت المدينة أي دكا بالمطبخ المغولي تأثرا كبيرا وقد لعب البلاط دورا كبيرا في تطور المطبخين المغولي نفسه والمطبخ البنغالي العام، إذ إن التنافس على أفخر الولائم والإسراف في محاولات تقديم الجديد والابتكار طورت الكثير من الأطباق الرئيسية وجاءت بأخرى مغايرة لا تقل أهمية. ويعرف المطبخ المغولي بكثرة لحومه وخصوصا لحم البقر والصلصات المكثفة والطيبة، وظل تأثيره موجودا إلى ما بعد رحيل المسلمين ولا يزال حتى الآن.

كما يصعب تجاهل تأثير مطبخ الاودي (في منطقة اودة الهندية)، على المطبخ البنغالي أيضا إذ إنه واحد من أفضل المطاعم في العالم وأكثرها تنوعا، فهو خليط من المطابخ الهندية والفارسية والعربية والآسيوية. ويقال إن الحاكم نواب قبل نفيه من قبل الانجليز كان جلب معه إلى البلاط مئات الطباخين والخدم والمتخصصين في خلط البهارات، وبعد موته انتشر هؤلاء في جميع أنحاء إقليم البنغال ليغيروا من حال مطبخه وتقدمه إلى المستقبل. ورغم أن هذا المطبخ متأثر جدا بالمطبخ المغولي فإنه كان يفضل لحم الغنم على لحم البقر كما درج المغول في السابق، وكان يلجأ إلى استغلال الورد لتطييب الطعام.

وتقول «الموسوعة الحرة» في هذا المجال إن المطبخ البنغالي لم يتأثر كثيرا بعد الفترة الإسلامية بالمطبخين الفرنسي والهولندي كما يفترض أثناء وجود مستعمرات لكلتا الدولتين في غرب البنغال، لكنه تأثر أكثر لاحقا باليهود الذين كانوا يسيطرون على الأفران وبالبريطانيين والأجانب الذين أدخلوا عادات وتقاليد جديدة على المنطقة، مثل الإيطاليين والبرتغاليين. وقد أخذ أهل البنغال عنهم كيف تطبخ الصلصة المكثفة أو السميكة واستخدام المعجنات والاستخدام المعتدل للبهارات. وقد أخذ البنغال من الانجليز عادة شرب الشاي بعد الظهر وتناول الوجبات الخفيفة أو السريعة، وحلويات الأفران أو الحلويات المخبوزة التي جاءت مع الاحتفالات بعيد الميلاد، ولا يصعب العثور عليها خارج محطات القطارات في الإقليم، إذ نشرها اليهود واستغلها أفضل استغلال وحولوها إلى ظاهرة لأن الناس يحبونها مع الشاي.

وبالطبع أدى وجود عدد كبير من الأغنياء والحكام البريطانيين، إلى إغناء المطبخ الهندي والبنغالي بشكل خاص، وطورت الكثير من الأطباق خصيصا للتوافق ومذاقاتهم وعاداتهم.

وقد كثر أيام المسلمين استخدام السمن، كما بدأ المحليون يعرفون وسائل وسبل حفظ ونقع اللحوم وتحضيرها، بجوز الطيب والزعفران وغيره. وانتشرت أطباق معروفة آنذاك لا تزال تحافظ على شهرتها حتى يومنا هذا مثل البرياني الشهير (طبق من أرز الباسماتي، أحيانا مع اللحم والسمك والبيض أو الخضار - وهو طبق إيراني الأصل فكلمة بريان الفارسية تعني مقلي أو مشوي) ومثل طبق «كورما» الإيراني الآخر، والذي يشمل طبخ اللحوم مع الخضار على هيئة كاري مع شتى البهارات واللبن والزبدة والكريم وجوز الهند، وهو طبق شهي جدا ومعروف حول العالم.

وبعد تقسيم الهند تعرض المطبخ البنغالي لهزة كبيرة، إذ جرت عمليات كبيرة للتبادل السكاني ورحل الكثير من سكان إقليم غرب البنغال إلى بنغلاديش وبالعكس، لكن الخليط الأصلي بين التراثين الإسلامي والهندوسي بقي هو نفسه كما بقي الكثير من السكان الأصليين في الهند وبنغلاديش في قراهم. لكن انتعاش العاصمة كلكتا لاحقا جذب معه الكثير من المهاجرين الصينيين والموارويين ذوي الأصول الراجستانية. وساهمت هذه الهجرات إلى تشكيل مطبخ خاص بالعاصمة تفتخر به. وفيما ركز بعض المهاجرين على الحلويات وأسواقها وعالم صناعة الحلوى والسكاكر بشكل عام، ركز البعض وثبت طعام الشارع وظاهرته المعروفة.

لكن بعد ذلك دخلت وسائل الطبخ الصيني إلى صلب المطبخ البنغالي وبدأ الناس يستخدمون وسائل القلي السريع والذرة والحار ولحم الخنزير وبشكل خاص صلصلة الصويا والليمون والفستق والفطر، وأصبح هناك ما يعرف بالمطبخ «الكلكتي - الصيني» وهناك أطباق معروفة منه كحساء الدجاج مع الذرة والدجاج بالحار. كما ساهمت هجرات أهل إقليم التبت، بالمزيد من الإغناء للمطبخ البنغالي ودخلت الـ«نودل» وأنواع حسائه على الخط، وأصبح الكثير منهم عاملين في مطابخ الإقليم.

في بنغلاديش، بقي التأُثير المغولي الإسلامي واضحا في سبل تحضير الطعام واللحوم، ولا تزال بعض الأطباق القديمة على ما هي ومعروفة في الكثير من مناطق العالم مثل لفائف الكباب (كاي رول) وطبق الرزالة الذي يشمل اللحم واللبن وصلصة حب الهيل وطبق «تشاب» (ضلوع لحم مطبوخة ببطيء بالمقلي الذي يطلقون عليه «تاوا» وهو ما يطلق عليه في لبنان «الطواي»). ويتضح ذلك التأثير أيضا في استخدام الزعفران والدجاج ولحم الغنم والسكر والكريم والحليب والحلويات بكثرة وبشكل متنوع.

ويقال أيضا إن تأثير الأرامل على المطبخ البنغالي وتطوره كان كبيرا جدا ولا يمكن تجاهله. فكما هو معروف كانت الأرامل الهندوس قبل إصدار قانون تحريم تقليد حرق النساء أو الأرامل خلال جنازات أزواجهن المعروف بالـ«ساتي» في بداية القرن التاسع عشر، يعاملن معاملة سيئة من قبل بقية أبناء المجتمع وكن يقبعن في البيوت معظم أوقاتهن. وبعد قانون التحريم، تحسن الوضع قليلا لكن بقي التقليد في بعض المناطق. وبأي حال فإن العدد الكبير من الأرامل في المجتمع، (25 في المائة من المنازل فيها أرملة واحدة على الأقل) وحصرهن في المنازل، دفع الأهالي إلى استخدامهن وحصرهن في المطابخ بعيدا عن أعين الناس.

| 0 التعليقات ]

 


قال وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا إن البنتاغون بصدد إعداد عدد من الخيارات العسكرية لضرب إيران في حال إخفاق العقوبات الدبلوماسية والاقتصادية في إقناع طهران بالتخلي عن طموحاتها النووية.


وقال بانيتا في مقابلة مع صحيفة «ناشيونال جورنال» الأميركية على موقعها الإلكتروني أمس إن هذا التخطيط يجري منذ فترة طويلة، مما يعكس القلق المتزايد لإدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما إزاء مواصلة إيران التقدم صوب إنتاج سلاح نووي.

وأضاف أنه لا يعتقد أن زعماء إسرائيل اتخذوا قرارا بشأن توجيه ضربة، عالية المخاطر، ضد المنشآت النووية الإيرانية.
 
وأوضح «إنني على ثقة من أنهم (الاسرائيليين)يبحثون جميع الاحتمالات حول أفضل السبل للتعامل مع إيران» وفقا لوكالة الأنباء الألمانية. وشدد بانيتا على أن الإدارة الأميركية لا تعتقد أن مسعى إيران للحصول على سلاح نووي يشكل تهديدا لإسرائيل فحسب، بل أيضا تهديدا مباشرا لواشنطن.


الى ذلك كشفت مصادر مطلعة عن توجيه بلاغ من الموساد (المخابرات الإسرائيلية الخارجية) إلى المخابرات التركية عن «تسلل خلية إرهاب إيرانية إلى تركيا لضرب مصالح إسرائيلية هناك»

الشرق الاوسط

| 0 التعليقات ]

 


في سابقة من نوعها بالبلاد، افتتحت مدينتا الرياض وجدة أول مراكز الشرطة النسائية، لمتابعة قضايا الأحوال الشخصية، والمالية والعقارية، في خطوة رسمية لتسهيل مراجعة المرأة قضاياها الحقوقية.

وقد تابع القسم النسائي التابع لمقر مديرية شرطة الرياض في أقل من عام 860 قضية أسرية، إلى جانب 111 قضية مالية، و81 قضية عقارية، و20 قضية سجن.

واللافت في الأمر ما كشفت عنه الإحصائية الخاصة للقسم النسائي بإدارة تنفيذ الأحكام الحقوقية في شرطة الرياض، بشأن عدد القضايا التي لم يصدر فيها حكم شرعي ومعظمها لعدم حضور الخصوم (الرجل)، التي بلغت 595 قضية من شهر جمادى الأولى وحتى نهاية عام 1432هـ.

وبحسب نجود العداوي بإدارة شرطة جدة حاليا، المؤسسة للقسم النسائي بإدارة تنفيذ الأحكام الحقوقية بشرطة الرياض، والمشرفة على القسم سابقا، فإن فكرة إنشاء القسم النسائي ولدت لمساعدة النساء في متابعة القضايا الأسرية، حيث إن مجمل القضايا التي تتعلق بالمرأة مرتبطة بقضايا الأحوال الشخصية، تليها القضايا المالية.

وأضافت العداوي أن وجود قسم نسائي تابع لمركز شرطة الرياض ساعد المراجعات في جوانب عدة سواء أكانت حقوقية أم استشارات قانونية، بما في ذلك تقديم دعم نفسي ومعنوي للنساء من قبل مختصات، مشيرة إلى أن العمل بالقسم ذو طابع إنساني أكثر من كونه مهنيا. وأوضحت المشرفة السابقة على القسم النسائي بشرطة الرياض، ارتباط القسم بمهام متعددة؛ منها التوصية، والمشورة، وتنفيذ الأحكام القضائية، بما في ذلك تعزيز الوعي القانوني لدى المراجعات، مضيفة أن أهمية إنشاء القسم إنما جاءت من وجود بعض القضايا التي تحتاج فيها المرأة إلى سيدة مثلها لما يمنعها حياؤها من الخوض فيها، كسؤال المدعى عليها بمدى رغبتها في العودة إلى بيت الزوجية من عدمه في حال صدور حكم شرعي (انقياد الزوجة)، إلى جانب ما يتعلق بإجراءات الحضانة وتنفيذ أحكامها.

وبينت العداوي إشكالية قدرة المرأة على الدفاع عن حقوقها؛ جهلا منها بوسائل الإثبات، وبقراءة الأحكام القضائية، ليستغل خصومها عدم بيانها في المنازعات، لقوله تعالى: «أَوَمَن يُنَشَّأ فِي الْحِلْيَةِ وَهَوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِين».

وصرح العقيد ناصر القحطاني الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الرياض لـ«الشرق الأوسط» ببدء مهام القسم النسوي بشرطة الرياض من خلال ارتباطه الرئيسي بقسم القضايا الأسرية بإدارة تنفيذ الأحكام الحقوقية التي تعنى بتنفيذ الأحكام الخاصة بالقضايا الأسرية من النكاح، والطلاق، والخلع، والنسب، والنفقة، وأجرة المسكن.. ونحوها، بما في ذلك أجرة الحاضنة ورؤية الصغير وتسليمه إلى الحاضنة.

وأوضح القحطاني أن إنشاء القسم النسوي جاء لتسهيل مراجعة السيدة السعودية قضاياها الحقوقية، على اعتبار أهمية وجود الطرف النسائي لاستقبال مثل هذه القضايا والتعاطي معها. وأكد الناطق الإعلامي خدمة القسم النسائي التابع لمقر مديرية شرطة منطقة الرياض المراجعات على العموم، وذلك من خلال متابعة معاملاتهن وما يتم عليها من إجراءات لدى الإدارات المختلفة التابعة لشرطة منطقة الرياض.

الشرق الاوسط

| 0 التعليقات ]

 


عمت سوريا أمس المظاهرات في «جمعة تحية انتفاضة الأكراد»، حيث قدرت أعداد المتظاهرين بعشرات الآلاف وسط حملة اعتقالات في حماه، وفاق عدد المظاهرات 400، حسب ما أفاد به ناشطون. كما أكد سوريون أن أكثر من 62 قتيلا سقطوا، معظمهم في محافظتي حمص وإدلب، حيث جرت اشتباكات عنيفة.

وفي الوقت الذي يتصاعد فيه قمع النظام السوري للمحتجين، شهدت الانشقاقات بين الضباط عددا غير مسبوق، حيث ذكرت وكالة «أنباء الأناضول» التركية الرسمية أمس أن عشرة من كبار ضباط الجيش السوري، منهم أربعة عمداء وعقيدان انشقوا عن الجيش النظامي ووصلوا أمس إلى تركيا.

من جهته، أكد العميد الركن فايز قدور عمرو، وهو الذي انشق عن النظام السوري منذ شهر والتحق بالضباط السوريين المنشقين في تركيا، وصول 6 عمداء لتركيا بعد انشقاقهم عن النظام والتحاقهم بـ«الجيش الحر» في تركيا، وقال عمرو في اتصال هاتفي مع «الشرق الأوسط» أمس إن «عددا كبيرا» من العسكريين يخططون للانشقاق عن نظام الرئيس بشار الأسد قريبا.

كما قال إن النظام قتل أكثر بكثير مما أعلنت عنه الإحصاءات وأوضح «رقم 8 آلاف الذي يتحدثون عنه يعرفون أنها كاذبة». إلى ذلك، يلتقي مبعوث الأمم المتحدة

الشرق الاوسط

| 0 التعليقات ]

 


الآلاف تظاهروا في حلب ودمشق في جمعة «الوفاء للانتفاضة الكردية»

 
صورة بثت أمس تبين بعض الدمار الذي خلفته قوات بشار الأسد في حي الإنشاءات بحمص (رويترز) 
 
بيروت: بولا أسطيح لندن: «الشرق الأوسط»
لم تحد زيارات الموظفين الأمميين لسوريا من ضربات النظام الشرسة للمدن والمناطق الثائرة، بل إنها استمرت وعلى نحو أعنف. وخلال زيارة مسؤولة الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة فاليري اموس تعرضت أكثر من مدينة وبلدة لقصف عنيف بعدما سمح بصعوبة لآموس بدخول حي بابا عمرو المنكوب، ولم تمنحها الحكومة السورية سوى موافقة على الانضمام للوكالات التابعة للمنظمة الدولية في «تقييم محدود» للوضع في البلاد، بحسب تصريحات آموس أمس من أنقرة، حيث قالت إنها طلبت من الحكومة السورية السماح بدخول المساعدات للمناطق الأكثر تضررا من دون عائق لكن الحكومة طلبت المزيد من الوقت.
وعشية زيارة مبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية كوفي عنان لسوريا، قصفت قوات الجيش النظامي عدة أحياء في مدينة حمص وعدة قرى في ريف حماه وفي ريف درعا، حيث جرت اشتباكات عنيفة، وكذلك في ريف محافظتي دير الزور وإدلب، كما أطلقت النار على المتظاهرين الذين خرجوا في يوم جمعة كرس لتحية انتفاضة الكرد السوريين عام 2004، التي أخمدها النظام وأسفرت عن سقوط أكثر من 300 قتيل، واعتقال آلاف الأكراد.

وقال ناشطون سوريون إن أكثر من 62 قتيلا سقطوا معظمهم في محافظتي حمص وإدلب وبينهم أكثر من عشرة أطفال. وقالت لجان التنسيق المحلية إن بين «شهداء أمس سيدتين وعشرة أطفال.. وهناك سبعة وعشرين شهيدا في إدلب منهم عشرون قضوا في مجزرة عين لاروز، واثنان وعشرون شهيدا في حمص، وخمسة شهداء في درعا، وأربعة شهداء في حماه، وشهيدان في دمشق وشهيد في كل من اللاذقية وحلب».

وكان عنان قد دعا إلى التوصل إلى حل سياسي من خلال الحوار، لكن شخصيات معارضة انتقدته بسبب الاقتراح وقالت «إن الدعوات إلى الحوار لا تؤدي إلا إلى إتاحة المزيد من الوقت للسلطة لقمع المعارضة».

وتعرضت مدينة حمص التي شهدت خروج العديد من المظاهرات الحاشدة في أحياء القصور والقرابيص والبياضة إلى قصف عنيف بقذائف الهاون استهدف حيي الخالدية وكرم الزيتون وعشيرة وجب الجندلي وباب تدمر. وقال ناشطون إن قناصة كانوا يطلقون النار على كل ما يتحرك، فيما وجهت المآذن نداءات للأهالي لإخلاء الطبقات العليا من الأبنية بعد سماع أصوات تحليق لطائرات شراعية، وقد تم قصف شارع الستين بالخالدية، والذي انتشرت فيه الدبابات بشكل كثيف منذ ساعات الفجر، وتعرضت معظم المساكن المطلة على الشارع للقصف المدفعي، وأسفر ذلك عن سقوط عدد من القتلى والجرحى وتضرر عدد كبير من المنازل. وفي ريف حمص لا تزال مدينة القصير محاصرة وتتعرض صباح كل يوم لعدة ساعات من القصف، مع استمرار إطلاق الرصاص المتقطع خلال اليوم وانتشار القناصة الذين يمنعون الحركة في كل الشوارع، كما تم إرسال المزيد من التعزيزات العسكرية إلى مدينة الرستن تمهيدا لتوجيه ضربة عسكرية مجددا للمدينة. وفي تدمر وسط البادية السورية قال ناشطون إنه جرت اشتباكات بين الجيش النظامي وجنود منشقين قرب سجن تدمر العسكري الشهير، فيما تبقى الاتصالات مقطوعة عن كامل الريف كما في المدينة.

وفي العاصمة دمشق، وكما جرت العادة كل جمعة، زادت السلطات السورية التعزيزات الأمنية داخل المدينة، وحاصرت المساجد في الأحياء الثائرة تحسبا لخروج مظاهرات، حيث قامت بإطلاق النار على متظاهرين خرجوا في حي الميدان. وقال ناشطون إنه جرت مواجهات بين قوات الأمن والشبيحة والمتظاهرين في حارات قويق والصحابة والموصلي في الميدان، وقام المتظاهرون برشق قوات الأمن بالحجارة، بينما أطلقت قوات الأمن الرصاص والغاز المسيل للدموع. وفي حي التضامن تم إطلاق النار على مظاهرة خرجت من جامع الزبير مما أسفر عن سقوط قتيل وإصابة العديد بجراح. وفي حي كفرسوسة قتل أكثر من ثلاثة أشخاص أثناء تفريق قوات الأمن والشبيحة لمظاهرة خرجت من جامع النعيم، وتأزمت الأوضاع هناك مع خروج مظاهرة حاشدة شارك فيها عدة آلاف أثناء تشييع قتيل سقط مساء أول مس في حي كفرسوسة في إطلاق نار من الأمن على المنازل لدى قيام أهالي الحي بالتكبير مساء.

كما هاجمت قوات الأمن والشبيحة مظاهرات خرجت في أحياء القابون وبرزة والمزة والشيخ سعد وببيلا والعسالي والحجر الأسود ودف الشوك ونهر عيشة والقدم وغيرها، وجرت حملة اعتقالات واسعة في تلك الأحياء.

وفي مدينة دوما في ريف دمشق، حيث جرى انتشار أمني كثيف في المدينة منذ ساعات الصباح الأولى، وسماع إطلاق نار أثناء صلاة الجمعة، خرجت مظاهرة حاشدة من جامع حسيبة تهتف للمدن المحاصرة وتطالب بتسليح الجيش الحر، وجرى إطلاق نار كثيف لتفريق المظاهرة، وإطلاق نار أيضا عند الجامع الكبير وسقوط عدد من الجرحى، ومحاصرة منطقة جامع حوى وإطلاق نار على المتظاهرين في مساجد التوحيد والبغدادي ومسجد أمهات المؤمنين عند مفرق يلدا. وفي مدينة القطيفة قال ناشطون إن إطلاق نار كثيف من أسلحة ثقيلة جرى هناك عقب انشقاق عدد من الجنود وانضمامهم للجيش السوري الحر الذي اشتبك مع القوات النظامية. وفي مدينة الهامة التي تشهد حملة اعتقالات متواصلة منذ أسبوع، خرجت مظاهرة حاشدة تطالب بالإفراج عن المعتقلين وتندد بأعمال النهب والسرقة التي قامت بها قوات الأمن وجيش النظام السوري. وفي مدينة قدسيا، تم إرسال المزيد من التعزيزات الأمنية والعسكرية مع استمرار الحصار، كما خرجت مظاهرة في مدينة جديدة عرطوز من جامع عمر بن الخطاب، وفي مدينة الضمير جرت اشتباكات عنيفة مع قوات النظام.

كما جرت اشتباكات في مدينة الضمير وصفت بالأعنف منذ بداية الأحداث بين الجيش الحر والجيش النظامي، استخدمت فيها الرشاشات الثقيلة والمتوسطة وقذائف الـ«آر بي جي» والروسيات، بعد مظاهرة خرجت في مدينة ضمير، دخلت على أثرها قوات الأمن والجيش بالمدرعات وناقلات الجند والباصات للمدينة، وبدأت المواجهات بين الجيش الحر وقوات الأمن والجيش، وسط توارد أنباء عن تفجير سيارة للأمن ومقتل عسكريين اثنين، ولا أنباء عن أي إصابات لأفراد الجيش الحر.

وفي حوران - جنوب البلاد - حيث سجل أكثر من سبعين نقطة تظاهر، قال ناشطون إن الجيش الحر قام بتفجير دباباتين للجيش النظامي في بلدة الكرك الشرقي، تبعت ذلك اشتباكات عنيفة أسفرت عن هدم 3 منازل على الأقل نتيجة القصف المدفعي. وفي داعل خرجت مظاهرات من الجوامع رغم الحواجز، وهتفوا لوحدة العرب والكرد. وقال ناشطون إن أربعة جنود انشقوا في داعل، اثنين من حمص وجنديا من إدلب وآخر من ريف دمشق، وحصل على أثر ذلك اشتباك بين المنشقين وجيش النظام أسفر عن مقتل المجند محمد عبد المجيد رمضان من معرة النعمان واعتقال المجندين المنشقين من حمص وفرار المجند الرابع. وقامت قوات الأمن باختطاف جثمان المجند المنشق الذي قتل في الاشتباك.

وفي بلدة الحارة، قامت قوات الجيش النظامي بإطلاق النار من الرشاشات، ونتجت خمس إصابات إحداها خطيرة عند مسجد مصعب بن عمير. وشنت قوات النظام حملة اعتقالات واسعة، كما قامت باقتحام بلدة الشيخ مسكين من جهة نوى تحت وابل من إطلاق النار العشوائي، واستمرت الحملة لعدة ساعات، ثم توجهت القوات بعدها إلى بلدة ازرع ومعها دروع بشرية من المدنيين، حيث اعتقلت أكثر من 30 مدنيا بشكل عشوائي من الشيخ مسكين. واقتحمت أيضا بلدة المليحة الشرقية ودمرت ساحة التظاهر وسط إطلاق نار كثيف على مظاهرة خرجت هناك وتمركز مدرعتين وناقلة داخل البلدة. وفي انخل، تم إطلاق النار بشكل عشوائي وبكثافة لتفريق المظاهرات في البلدة مما أسفر عن إصابة العشرات بجراح وقامت قوات الأمن باعتقالات عشوائية.

وفي إدلب، حذر ناشطون من عملية عسكرية شرسة يستعد النظام للقيام بها على غرار ما حصل في بابا عمرو، وخرجت مظاهرات حاشدة يوم أمس هناك رغم الوجود الأمني والعسكري المكثف هناك، حيث خرجت مظاهرة حاشدة في مدينة إدلب بعد صلاة الجمعة تهتف لحمص والريف المنكوب، وشهدت معظم مدن وبلدات الريف مظاهرات وفي بلدة سلقين تعرض المظاهرة لهجوم من شبيحة أهل جلخي الذين قاموا برمي الحجارة من أسطح البيوت على المتظاهرين. وقال ناشطون إن قوات النظام ارتكبت مجزرة جديدة في بلدة عين لاروز أودت بحياة عشرين شخصا بينهم أفراد من عائلتين، وعرف منهم: سميح القسوم، ابنه الطفل جميل 16 سنة، طاهر قنطار وأخوه نجم، جميل قنطار، إبراهيم قنطار عبد الحي قنطار، مصطفى قنطار، عبد الله حسن اليوسف، الإخوة عبد الكريم وحسن ومحمد أنور برهوم، وجميل مصطفى الحسين قنطار، في وقت حاصرت فيه مدرعات الجيش النظامي المساجد في مدينتي حاس وكفر نبل وأطلقت النار لمنع خروج المظاهرات.

وفي حلب وريفها، خرجت أكثر من 51 مظاهرة في 34 نقطة تظاهر في حصيلة أولية. وفي ريف مدينة حماه، اقتحمت منذ الصباح الباكر ليوم أمس قوات الأمن قرى وبلدات قسطون والحميدية وشاغوريت واللج وحميمات والصحن، وسط إطلاق نار كثيف وسقوط قذائف مدفعية دفعت الأهالي للنزوح. وفي بلدتي حلفايا وطيبة الإمام، تم إغلاق كل المساجد مع تكثيف نصب الحواجز على الطرقات لمنع التظاهر. وفي بلدة التريمسة، سقط ثلاثة قتلى وعشرات الجرحى بينهم حالات خطيرة إثر قصف عنيف على البلدة.

كما تحولت بلدة خنيزير إلى ثكنة عسكرية، حيث تجري حملة تهجير منظم لسكانها البالغ عددهم نحو 8000 نسمة، وتعرض أكثر من ثمانية منازل للحرق، وتم الاعتداء على النساء، حيث تم تسجيل أربع حوادث اغتصاب. ورغم القمع وتواصل القتل والقصف، خرجت المظاهرات في كرناز وكفرنبودة وكفرزيتا ومعظم بلدات الريف الحموي. وفي مدينة حماه هاجمت قوات الأمن مظاهرات خرجت في حي جنوب الملعب. وقال ناشطون إن قوات الأمن بدأت بإطلاق الرصاص في عدة مناطق في مدينة حماه وريفها فور انتهاء صلاة الجمعة، ورغم ذلك خرج المتظاهرون في مدينة حماه من مساجد المدينة.. فقد خرج الأحرار من مساجد المحسنين وعبد الله بن سلام والسرجاوي والرحمن، واجتمعوا في باب قبلي، وخرج المتظاهرون من مسجد المصري في غرب المتل وتم تفريقهم بالرصاص الحي، وفي القصور خرجوا من عدة مساجد مثل مسجد بشر الحافي واجتمعوا في ساحة الحرية، أما في الصابونية فقد خرج المتظاهرون من مسجد الفلاح وتم الهجوم عليهم من قبل الأمن، واستبسل الجيش الحر في الدفاع عن المتظاهرين في اشتباكات استمرت لساعات في شارع الزاغة.

وفي مدينة البوكمال شرق البلاد، أسفر إطلاق النار على مظاهرة خرجت عن سقوط قتيل وإصابة نحو أحد عشر شخصا، ثلاثة منهم في حالة خطيرة بينهم طفلان دون سن العاشرة. وفي مدينة دير الزور، حصلت اشتباكات بين الجيش الحر والجيش النظامي في بلدة موحسن.

وفي إحصاء أولي، بلغ عدد المظاهرات 406 في 329 نقطة تظاهر في جمعة الوفاء للانتفاضة الكردية بحسب ما أفاد به ناشطون.

| 0 التعليقات ]

مقتل 200 شخص على الأقل في صدامات قبلية بجنوب السودان

أفادت أنباء بمقتل مئتي شخص على الأقل قُتلوا في اشتباكات قبلية وقعت في ولاية جونغلي بجنوب السودان.

وذكر مصدر مسؤول أن مسلحين من قبيلة "المورلي" سرقوا آلاف الماشية خلال هجمات نفذوها على ثماني مواقع بولاية جونغلي.

وقال وزير داخلية الولاية دوب لام لبي بي سي إن مئتين على الأقل أُصيبوا في هذه الهجمات التي يُعتقد أنها وقعت على نطاق واسع يوم الجمعة الماضي.

واعترفت قبيلة "المورلي" بأن لديها أعداداً كبيرة من الماشية المنهوبة، وتعتبر سرقة الماشية أحد الأسباب المحرضة على هذه الهجمات المتواصلة منذ عقود.

و قد لقي المئات من قبيلة المورلي مصرعهم في هجمات انتقامية شنتها قبيلة لو نوير المناوئة مطلع العام الجاري رداً على هجوم قامت به قبيلة المورلي في شهر آب اغسطس الماضي، مما أسفر عن مقتل ستمئة شخص على الأقل.

وقد أعلنت قوات دولة جنوب السودان وقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة أنهما ستزيدان أعداد قواتهما في ولاية جونغلي في ضوء الهجمات الاخيرة.

وتأتي الهجمات الأخيرة قبل شروع السلطات المحلية في حملة لنزع الأسلحة في الولاية.

| 0 التعليقات ]

99

واشنطن (ا ف ب) - اججت المجزرة التي راح ضحيتها 16 افغانيا بيد جندي اميركي الاحد الجدل في الولايات المتحدة حول انسحاب القوات الاميركية من هذا البلد بحلول 2014 بعد حرب استمرت عقدا، في الوقت الذي احتدم فيه التوتر في الاسابيع الاخيرة بين كابول وواشنطن.

وقال الرئيس الاميركي باراك اوباما في بيان نشره البيت الابيض انه "حادث مفجع ومروع. وهو لا يمثل اطلاقا الطابع الاستثنائي لقواتنا ولا الاحترام الذي تكنه الولايات المتحدة للشعب الافغاني".

وشدد اوباما في اتصال هاتفي مع نظيره الافغاني حميد كرزاي على "التزام ادارته معرفة الوقائع باسرع وقت لمحاسبة كل مسؤول عن الحادث".

فرانس 24

| 0 التعليقات ]

 

بغداد (ا ف ب) - تستعد بغداد، التي تشهد اعمال عنف شبه يومية، لاستضافة القمة العربية المقبلة في 29 اذار/مارس باجراءات امنية مشددة، من بينها خصوصا اغلاق المجال الجوي، وذلك لاحباط اي محاولات محتملة من قبل تنظيم القاعدة لافشالها.

وقال الفريق الركن حسن البيضاني رئيس اركان قيادة عمليات بغداد، ان "تنظيم القاعدة يعمل جاهدا من اجل ان يخلق نوعا من البلبلة ويحاول التصعيد والاثارة الاعلامية حول تنفيذ هجمات خلال انعقاد القمة".

| 0 التعليقات ]

 

بان كي موندعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الرئيس السوري بشار الأسد إلى الاستجابة خلال " الأيام القليلة المقبلة" للمقترحات التي تقدم بها المبعوث الدولي الخاص كوفي عنان خلال محادثات دمشق لوقف إراقة الدماء في سوريا.

BBC

| 0 التعليقات ]

98

| 0 التعليقات ]

  • 91

بعد جلسه نارية امس رأى معها الكثيرين ان المجلس بدأ يسلك مساره الطبيعى المتوقع الذى ينتظره الشارع المصرى الذى اختاره ،
عادت ريمه لعادتها القديمة ورجعت الصواريخ التى انطلقت امس الى قواعدها سالمه وتراجع المجلس عن سحب الثقة من الحكومة واكتفى بعدم منح الثقة ،
ويبدو ان المجلس العسكرى اخفى الجزرة الذى كان يقود بها المجلس واخرج العصا لمن يفكر ان يعصى الاوامر او يتخطى الحدود .
ففى موقفين أحدهما هادئ والآخر أكثر هدوءا، انتهى اجتماع الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة (الإخوانى) إلى السير فى إجراءات عدم منح الثقة ــ وليس سحبها ــ لحكومة كمال الجنزورى، واعتبر حزب النور (السلفى) سحب الثقة منها قد يتسبب فى مشكلات دستورية.
وأكدت مصادر إخوانية مطلعة أن اجتماع الهيئة البرلمانية للحرية والعدالة، الذى عقد مساء أمس الأول، تطرق إلى فشل حكومة الجنزورى فى إدارة عدد من الملفات على رأسها استمرار انهيار الأوضاع الاقتصادية بالإضافة للقصور لأمنى، الذى أسفر عن وقوع مذبحة بورسعيد، وصولا إلى ماعرف بـ«فضيحة سفر المتهمين الأجانب فى قضية التمويل الأجنبى».
كان الاجتماع الذى استمر حتى الساعات الأولى من صباح أمس، ركز على التردى فى أوضاع مؤسسات الدولة ورصد حالات فساد وتعيين الأقارب فى أجهزة الدولة أثناء تولى الدكتور الجنزورى لرئاسة الحكومة، الأمر الذى يتطلب سرعة تشكيل حكومة جديدة فى أقرب وقت وأن الحرية والعدالة ونوابه قد أبدوا استعدادهم الكامل لذلك.
وقال عضو الهيئة العليا لحزب النور، بسام الزرقا :سحب الثقة من الحكومة الحالية، برئاسة كمال الجنزورى، من الممكن أن يسبب مشكلة دستورية إذا لم تبادر الحكومة بالاستقالة أو يقيلها المجلس العسكرى.
وأضاف الزرقا أن النقاش الدائر حاليا حول حكومة الجنزورى يطرح قضية ماذا بعد إسقاطها، خاصة أن الإعلان الدستورى ضبابى حول هذا الأمر، متابعا بأن الأمر الحاسم فى بقاء الحكومة أو عدمه، هو أى تطور يشعر المواطن به فى حياته اليومية، وتطورات الاقتصاد
وقال الزرقا: إذا لم يحدث أى تطور فإن نهاية حكومة الجنزورى ستعتبر مسألة وقت.
وقال المتحدث باسم الكتلة البرلمانية لحزب النور، أحمد خليل: «سنرجئ تشكيل الحكومة الائتلافية إلى أن تتشاور جميع القوى السياسية فى مصير حكومة الجنزورى»، مضيفا: «إذا حدثت مصيبة أخرى من حكومة الجنزورى فإنها ستكون النهاية»، مؤكدا أن الأغلبية الممثلة فى حزب الحرية والعدالة إذا قررت إسقاط الحكومة وتشكيل الحكومة الائتلافية فإن النور سيشارك فيها، اعتمادا على كوادر حقيقية، بحسب ما قال خليل .

البشاير

| 0 التعليقات ]

90

لندن- لم يستطع مذيع بريطاني مقاومة النعاس الشديد الذي انتابه، ما دفعه إلى أخذ قيلولة سريعة أثناء تقديم نشرة الأخبار على شاشة قناة بريطانية.
وفوجئ الملايين من مشاهدي الأخبار على قناة تليفزيون هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" يوم الجمعة بالمذيع سايمون ماكوي، البالغ من العمر "50 عاماً"، يضع رأسه على المكتب مسترخياً خلال نشرة الصباح.
وجاءت اللقطة الساعة الثامنة و26 دقيقة، عندما التقطت الكاميرات المذيع خلال استراحة وهو مسترخٍ على المكتب قبل أن يفيق من غفوته، في لقطة غير متوقعة على الكاميرات.
وقد ظهر المذيع وهو نائم على المكتب قبل لحظات من دخوله مع زميلته مارتين كروكسل على الهواء.

| 0 التعليقات ]

 

89

أودعت محكمه جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد فهيم درويش حيثيات حكمها
بالسجن 10 سنوات مشدد، لكل من عاطف عبيد، رئيس الوزراء الأسبق، ويوسف والى، وزير الزراعة الأسبق، ومعاقبة كل من سعيد عبد الفتاح بالسجن 3 سنوات ومعاقبة كل من حسين سالم ونجله خالد وأحمد عبد الفتاح، مستشار وزير الزراعة الأسبق، غيابيا
بالسجن 15 سنة وإلزامهم متضامنين بدفع مبلغ 769 مليونا و86 ألفًا وتغريمهم مبلغاً مساويًا وعزلهم من وظائفهم، كما قضت المحكمة ببراءة محمود عبد البر فى قضية الاستيلاء على أرض جزيرة البياضية بالأقصر
قالت المحكمة إن وقائع هذه القضية تكشف أن مصر كان يحكمها عصابة مجرمة يتزعمها رئيس الدولة ورئيس ديوانه اللذين كانا يتابعان عمليات نهب مصر، حيث تحولت مصر تحت نظام الحكم التسلطى إلى عزبة لا مالك لها سوى هؤلاء الأشرار الذين مارسوا بوحشية اغتصاب كل شىء على مدى سنوات سوداء طالت لأكثر من 30 عاما فاستباح الوطن بأسوأ مما يفعل الغزاة اغتصبوا الموارد والثروات تصرفوا فى البلاد كصاحب العزبة العابث.
وقاد هذا النظام الفاسد فرعون العصر الحديث وكان يأمر وزراءه وأتباعه فيطيعوه فاستخف عقولهم وأغرق مصر فى وحل الديون فبيعت أصول مصر بثمن بخس لعدد من قليل من المفسدين فى صفقات مشبوهة بذريعة تشجيع السياحة والاستثمار.
وأشارت المحكمة أن المتهم الأول عاطف عبيد أساء استغلال وظيفته ووافق على بيع إحدى ثروات مصر القوميه وآثر مصلحة المتهمين على مصلحة البلد
أما المتهم الثانى يوسف والى فتمادى فى سلوكه الإجرامى وتجاهل تقرير لجنة شئون البيئة والذى انتهى إلى أن الأرض محمية طبيعية ولا يجوز التصرف فيها،
بينما خالف المتهم الثالث أحمد عبد الفتاح القواعد والتشريعات رغم علمه بها وانساق لإرضاء رؤسائه على حساب المصلحة العامة.
وقام المتهم الخامس سعيد عبد الفتاح بتنفيذ مخططهم الإجرامى فباشر إجراءات التسجيل للعقود رغم علمه بعدم جواز التسجيل لأن الأرض محمية طبيعية.
أما المتهم السادس حسين سالم فقد استغل العلاقة مع رئيس الدولة السابق مبارك وأخد يعيث فى الأرض فسادا دون وازع وضمير ودون رقيب وحسيب، واطمأنت المحكمة لعدم توافر القصد الجنائى فى حق اللواء محمود عبد البر وأن قيامه بالتوقيع على العقد النهائى نيابة عن وزير الزراعة لا يعد كونه مخالفة إدارية ولا تبلغ مبلغ الجريمة لذا قضت ببراءته
وقد كشفت أوراق القضية عن جرائم أخرى عديدة اتبعت فيها طرق وأساليب شيطانية غير قانونية من أجل إهدار المال العام بالتحايل والتزوير والمراوغة وبإضفاء شرعية قانونية زائفة، بل بإصدار قرارات دون التفات لمصلحة الدولة والأجيال القادمة فى ظل فساد الدولة انهارت منظومه القوانين وانعدمت المحاسبة والرقابة واختراق أجهزة يفترض أنها مستقلة وسيادية فى ظل جهاز إدارى متخلف ومترهل يؤمر فيطاع، حيث ازداد معدل الفقر والبطالة وساءت الخدمات وانشغل النظام بمسأله توريث الحكم وباتت ثروة مصر فى أيدى فئة قليلة من العابثين بأمن مصر واقتصادها وساد الظلم الاجتماعى، ولم يعد من المقبول الاستمرار حتى غرق السفينة، وكانت ثورة 25 يناير سببا فى تفجير تحقيقات قضائية واسعة كانت طى الكتمان والأدراج وقضايا هائلة عن أراضى الدولة التى تم نهبها وقد أضافت المحكمة أن المتهمين أضاعوا الأمانة التى حملوها بدلا من صيانتها ومصالح الدولة العليا المعهودة إليهم بموجب الثقة التى منحت لهم بالموافقة على منح رجال الأعمال تسهيلات والاستيلاء على الأرض رغم عدم جواز التصرف فيها بالبيع، مما تسبب فى ضرر عمدى بالمال العام تمثل فى الفارق بين سعر البيع والسعر وفقا للقيمة السوقية، مما عاد على رجل الأعمال حسين سالم ونجله خالد المتهمين فى القضية بالربح والمنفعة.
واختتمت المحكمة الحيثيات بعده توصيات أولها أن القضاء فى كل أمة من غير مقدساتها وملاذا للمظلومين وسياجا للحريات وحصنا للحرمات وويل لأمة لا يوقر قضاؤها ولا يصان استقلالها فى أداء واجبهم وإعادة النظر فى تشريعات المنظمة للتصرف فى المال العام وأصول الدولة وكافة القرارات الوزراية التى صدرت فى ظل النظام السابق واستقلال الجهات الرقابية

البشاير

| 0 التعليقات ]

88

فتيات، كويتية وخليجيتان، كن يغطين أجسادهن بالعباءات، وذلك أثناء تواجدهن في مقهى في احد مجمعات السالمية.
وأوضحت صحيفة “الرأي” أن الحادثة وقعت عندما تلقى موظف العمليات نداء استنجاد من قبل امرآة قائلة فيه أن « ثلاث بنات عريانات وقاعدات على القهوة… والناس من حولهن يطالعونهن...
واستفسر الموظف من الشاكية عن مكان تواجد الفتيات غير المحتشمات لتعلمه ان ابنها الصّغير شافهن ودلت على عنوان المقهى.
وعلى اثر البلاغ انطلق رجال الامن ووجدوا ان البلاغ صحيح الف في المئة وذهلوا عندما حط نظرهم على 3 فتيات «آخذين راحتهن على الآخر»، على الرغم من برودة الجو حيث كن يغطين اجسادهن بالعباءات فقط، اما تحتها فـ «سلط … ملط».
مقدمة البلاغ التي استنجدت بالعمليات كانت لا تزال متواجدة واقتربت من رجال الامن لتقول لهم ان ابنها الصغير لفت نظره منظر إحدى الفتيات عندما كانت تضع رجلا فوق رجل… ولاح امامه منظر اللي ما يختشوش، وبعدما ركز نظره قويا – حسب قوله لامه – تأكد ان الفتيات عرايا.
وأضافت الجريدة أن رجال الامن طمأنوا المبلغة ان امر الفتيات تحت السيطرة – ولكن رياحهم لم تجر كما اشتهت سفنهم – حيث لم يكن بمقدورهم السيطرة على غير المحتشمات، حينما تصدت لهم احداهن رافضة مغادرة المقهى والانكى انها عندما نهضت من كرسيها من دون ان تثبت يدها على عباءتها جيدا… انكشفت عورتها، ما دفع بالفضوليين إلى التجمهر.
وبعد شد وجذب مع رجال الامن تم اقتياد الفتيات الثلاث إلى مخفر الرميثية، واتضح انهن شقيقتان خليجيتان، احداهما قاصر ووصلتا الكويت قبل يومين وحلتا في ضيافة المواطنة التي ضبطت شبه عارية معهما!
وقال مصدر امني «خلال التحقيق مع الفتيات الثلاث عن سبب ظهورهن غير المحتشم في مكان عام افدن انهن كن يمضين الليل في شقة شبابية وتعرضن لمواقعة بالرضا، وذكرن انهن كن تحت تأثير الكحول، عندما حصل ما حصل وعند طلوع الشمس أتين إلى المقهى لتناول الريوق"..

البشاير

| 0 التعليقات ]

87

قررت محكمة جنائيات المنيا برئاسة المستشار محمود سلامة، إحالة أوراق عامر عاشور عبدالظاهر، مندوب الشرطة المتهم بقتل وإصابة 6 مواطنين في قطار الصعيد، إلى فضيلة المفتى، كما حددت المحكمة جلسة 3 مايو للنطق النهائى بعد رد دار الإفتاء.
ترجع أحداث القضية إلى يناير من العام الماضي، حينما استقل المتهم الذى يعمل مندوب شرطة بوحدة مباحث مركز بني مزار القطار الإسباني رقم 979 المتجه للقاهرة، وتحديدًا العربة رقم 9 المخصصة لركاب الدرجة الثانية بمجرد دخول القطار لمحطة سمالوط مساء يوم الثلاثاء 11 يناير من العام الماضى، وقام بإطلاق النيران من سلاحه الناري، مما أدى إلى مصرع قبطى وإصابة 5 آخرين جميعهم من عائلة واحدة.

الاهرام

| 0 التعليقات ]

 

طالبان تتوعد بالثأر لقتلى مذبحة قندهارتوعدت طالبان الأفغانية بالانتقام لضحايا مذبحة ارتكبها أميركي بقتل 16 مدنيا، وحذر مسؤول حكومي من أنها قد تضر بفرص توقيع اتفاق إستراتيجي مع واشنطن. ووصفت مستشار ألمانيا المذبحة بأنها فعل رهيب، متحدثة من شمالي أفغانستان حيث حلت بزيارة لم يعلن عنها.

| 0 التعليقات ]

 


قالت مصادر دبلوماسية مصرية إنه لا وجود لأزمة بين الحكومة المصرية ودولة الإمارات وأن تصريحات المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين في مصر محمود غزلان تجاه الإمارات تعبر عن رأي جماعته ولا تمثل الحكومة المصرية.

وأوضحت المصادر أن هناك جهودا دبلوماسية لإزالة هذا التوتر فى أسرع وقت ممكن واعتبرت أن مثل هذه التصريحات لن تعكر العلاقة بين مصر والإمارات.

من ناحيتها، استنكرت مصادر فى جماعة الإخوان المسلمين تصريحات الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني وهجومه على غزلان بسبب دفاعه عن موقف الدكتور يوسف القرضاوي.

وتصاعدت الأزمة بين جماعة الإخوان في مصر ودولة الإمارات اثر تهديد قائد شرطة دبي ضاحى خلفان بمطالبة الإنتربول بالقبض على الشيخ القرضاوي لمهاجمته قيام السلطات الإماراتية بترحيل سوريين تظاهروا ضد بشار الأسد.

من جانبه قال المتحدث الإعلامي باسم الاخوان المسلمين الدكتور محمود غزلان إن الإمارات لن تقدم على اعتقال القرضاوي مؤكدا أن تصريحاته ليس فيها إساءة للإمارات داعيا العالم الاسلامى لدعم موقف القرضاوي.

من ناحية اخرى، أعلن النائب بمجلس الامة الكويتي فيصل الدويسان أنه سيقدم طلبًا لمناقشة الهجوم الذي شنته جماعة الاخوان المسلمين في مصر على الامارات نتيجة لمهاجمة الكويتي طارق السويدان والقطري يوسف القرضاوي وذلك دعمًا للشعب الإماراتي وطالب جماعة الإخوان الكويتيين بإظهار التأييد والدعم للإجراءات الرسمية التي قامت بها الإمارات واستنكار ما جاء على لسان القرضاوي والسويدان والجماعة المصرية وإصدار بيان يبين رأيهم تجاه تلك القضية.

| 0 التعليقات ]

 


استأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته اليوم، الاثنين، تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه، بعد حصول لاعبي الفريق على راحة لمدة 24 ساعة أمس، الأحد، عقب العودة من الإمارات بعد انتهاء المعسكر المغلق هناك في إطار استعدادات الفريق لخوض مباراة الذهاب في دور الـ 32 لدوري أبطال أفريقيا أمام البن الأثيوبي بأديس أبابا.

وشهدت تدريبات اليوم غيابات بالجملة في صفوف الفريق حيث غاب عن الحضور لمقر النادي بالجزيرة كل من محمد ناجي " جدو" بسبب الإصابة وعماد متعب لأنه سيقوم باستشارة الطبيب الجراح الذي أجرى له عملية استئصال الزائدة الدودية وحسام عاشور الذي حصل على إذن للسفر إلى الإسماعيلية للإدلاء بأقواله أمام النيابة العامة.

أما محمد بركات ووائل جمعة وشريف عبد الفضيل ودومنيك داسيلفا وعبد الله السعيد فقد قاموا بالتدريبات التأهيلية والعلاجية ولم يشاركوا في التمرين الجماعي مع باقي زملائهم بسبب الإصابات المختلفة التي يعانون منها.

وكان التدريب قد بدأ بمحاضرة قصيرة من جوزيه أوضح فيها أهمية المرحلة المقبلة وضرورة الاستعداد بقوة لمواجهة البن الأثيوبي وبعدها بدأ التدريب بالشق البدني والجري حول المعلب ثم تقسيمة خفيفة بالكرة.

| 0 التعليقات ]

 

طالبان تتوعد بالثأر لقتلى مذبحة قندهارتوعدت طالبان الأفغانية بالانتقام لضحايا مذبحة ارتكبها أميركي بقتل 16 مدنيا، وحذر مسؤول حكومي من أنها قد تضر بفرص توقيع اتفاق إستراتيجي مع واشنطن. ووصفت مستشار ألمانيا المذبحة بأنها فعل رهيب، متحدثة من شمالي أفغانستان حيث حلت بزيارة لم يعلن عنها.

| 0 التعليقات ]

 

إيران: سنهاجم أهدافا إسرائيلية وأميركيةحذرت إيران من أنها ستهاجم مصالح إسرائيلية وأميركية إذ تعرضت لهجوم، وقال السفير الإيراني لدى لبنان إن طهران لن تقصر في الرد على أي عمل عسكري قد تقوم به إسرائيل، وهناك 11 ألف صاروخ موجه إلى أهداف محددة.

الجزيرة

| 0 التعليقات ]

86

دبي – خاص (يوروسبورت عربية)

لا يتوقف النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش هداف ميلان الإيطالي عن إثارة الجدل والاعتداء جسديا أو لفظيا على خصومه حتى لو كانت من الجنس اللطيف، وكانت آخر ضحاياه الصحفية فيرا سباديني من قناة "سكاي سبورت".

وكانت سباديني قد أجرت مقابلة مع إبرا عقب فوز فريقه على ليتشي 2-0 في المباراة التي سجل بها هدف رائع وصنع آخر لزميله نوتشيرينو، وسألته الصحفية بخصوص خلافه مع مدربه ماسيمليانو أليغري، فكان رد فعل اللاعب عدائيا باللفظ، فقال "هل ترين أنني غاضب الآن؟ هناك أشخاص يختلقون الشائعات ويجدر بهم أن يخرسوا".

وبعدها توجه إبراهيموفيتش لإجراء مقابلة أخرى مع صحفي بقناة "ميدياسيت بريميام" لكن صب تركيزه على سباديني التي كانت تنظر إليه من بعيد.

وفجأة فقد إبرا كادبرا التحكم في أعصابه فقال للصحفية على مرأى ومسمع من الجمهور على الهواء مباشرة (كادزو غواردي) بالإيطالية، وهي عبارة غير مهذبة تعني "إلى ماذا تنظرين؟"، قبل أن ينهي المقابلة ويتوجه إلى سباديني ويلقي بربطة شعره عليها في طريقه لغرف الملابس.

وللحيلولة دون معاقبة اللاعب، اضطر نادي ميلان لإصدار بيان رسمي يؤكد فيه إنهاء الخلاف بين إبراهيموفيتش والصحفية بالتراضي بعد أن اعتذر لها وللقناة التي تعمل بها.

| 0 التعليقات ]

 

مدريد ـ واصل الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي صولاته وجولاته مع ناديه برشلونة، وقاده للفوز على ملعب راسينج سانتاندر بهدفين نظيفين مساء الأحد في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الأسباني لكرة القدم.
واستعاد برشلونة فارق النقاط العشر التي تفصله خلف ريال مدريد المتصدر، والذي كان قد فاز على ملعب ريال بيتيس 3/2 مساء السبت.
ورفع برشلونة رصيده إلى 60 نقطة في المركز الثاني بينما تجمد رصيد سانتاندر عند 24 نقطة في المركز الثالث من القاع.
وتقدم ميسي بهدف في الدقيقة 29 ثم أضاف الهدف الثاني له ولفريقه من ضربة جزاء في الدقيقة 56.
وكان ميسي حقق رقما قياسيا عالميا يوم الأربعاء الماضي، حيث سجل خمسة أهداف ليقود برشلونة لسحق باير ليفركوزن الألماني 7/1 في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.
واستغل ميسي مهاراته الفائقة في تسجيل الهدف الأول حينما ارتمى بجسده على الأرض ليلحق بالكرة إلى داخل الشباك مستغلا تمريرة سيسك فابريجاس.
ولعب فابريجاس دورا أيضا في الهدف الثاني، حيث حصل بنفسه على ضربة الجزاء التي سجل منها ميسي الهدف الثاني.
وأهدر فريق بلنسية نقطتين ثمينتين بتعادله 2/2 مع ضيفه ريال مايوركا.
وأهدر بلنسية فوزا في متناول الأيدي بعد تقدمه بهدفين نظيفين ولكنه سمح لمايوركا بالخامسروج بنقطة غالية.
ورفع بلنسية رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثالث بفارق أربع نقاط أمام ملقة صاحب المركز الرابع وبفارق 26 نقطة خلف ريال مدريد المتصدر و16 نقطة خلف برشلونة صاحب المركز الثاني، مقابل 30 نقطة لمايوركا في المركز الثالث عشر.
وانتهى الشوط الأول بتقدم بلنسية بهدفين نظيفين سجلهما ألبرتو فاكوندو كوستا وادوريز زوبيلديا في الدقيقتين 23 و42.
ولكن مايوركا نجح في إدراك التعادل في الشوط الثاني بهدفين حملا توقيع ايميليو نسوو وفيكتور كاستانيو في الدقيقتين 57 و66.
وأكمل بلنسية الدقائق الخامسمس الأخيرة من المباراة بعشرة لاعبين بعد حصول فاكوندو على البطاقة الحمراء.
وحقق فريق اسبانيول فوزا ساحقا 5/1 على ضيفه رايو فاليكانو فيما تغلب أتلتيكو مدريد على ضيفه غرناطة بهدفين نظيفين.
وفي المباراة الأولى تقدم المهاجم النيجيري كالو اوتشي بهدف لاسبانيول في الدقيقة الرابعة وبعد ست دقائق فقط أضاف البرازيلي فيليب كوتينيو الهدف الثاني للفريق.
وعاد كوتينيو ليسجل الهدف الثاني له والثالث لاسبانيول في الدقيقة 23 وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول سجل اوتشي الهدف الثاني له والرابع لاسبانيول.
وفي الشوط الثاني، سجل راؤول تامودو الهدف الوحيد لرايو فاليكانو في الدقيقة 54.
وتقمص أوتشي دور البطولة وتكفل بتسجيل الهدف الثالث له "هاتريك" والخامس لاسبانيول في الدقيقة 68.
ورفع اسبانيول رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثامن بينما تجمد رصيد فاليكانو عند 34 نقطة في المركز العاشر.
وعلى ملعب أتليتكو تقدم أصحاب الأرض بهدف في الدقيقة 38 عن طريق جواو ميراندا.
وقبل سبع دقائق على نهاية المباراة تعرض هنريكي ألميدا كايكستا ناسينتيس لاعب غرناطة للطرد.
وفي الوقت بدل الضائع للمباراة أضاف المهاجم الكولومبي الدولي رادميل فالكاو جارسيا الهدف الثاني لأتلتيكو.
ورفع أتلتيكو رصيده إلى 39 نقطة في المركز الخامس بينما تجمد رصيد غرناطة عند 28 نقطة في المركز السادس عشر.
وخطف أوساسونا المركز السادس من أتلتيك بلباو بالتغلب عليه 2/1 حيث رفع رصيده إلى 38 نقطة ليتقدم من المركز التاسع إلى السادس وتجمد رصيد بلباو عند 37 نقطة ليتراجع إلى المركز السابع.
وأنهى أوساسونا الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما أندور إيتوراسبي لاعب بلباو عن طريق الخامسطأ في مرمى فريقه في الدقيقة التاسعة وراؤول جارسيا في الدقيقة 31.
وفي الشوط الثاني، سجل فيرناندو ليورنتي الهدف الوحيد لبلباو في الدقيقة 55. "د ب أ"

| 0 التعليقات ]

 


بيروت ـ حذر السفير الإيراني لدى لبنان غضنفر ركن آبادي من أن بلاده سترد على أي عمل عسكري إسرائيلي ضدها، قائلا ان 11 ألف صاروخ موجهة الى أهداف "محددة"، مضيفا ان بلاده ستهاجم مصالح إسرائيلية وأميركية في العالم إذا ما هوجمت.
ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية الاثنين عن ركن آبادي قوله في ندوة حول دور إيران المستقبلي في المنطقة ان طهران" لن تقصر في الرد على أي عمل عسكري قد يقوم به الكيان الصهيوني "إسرائيل" وأن هناك أحد عشر ألف صاروخ موجه إلى أهداف محددة، وأن إيران لن تتوانى عن ضرب كافة المصالح الأميركية والإسرائيلية في المنطقة والعالم، إذا هاجموا المنشآت الإيرانية".
وأضاف "التهديدات الإسرائيلية المستمرة بضرب المفاعلات النووية الإيرانية ما هي إلا كلام، لأن من يريد القيام بشيء لا يبوح به جهرا وعلانية وسبق لرئيس الولايات المتحدة الأميركية الأسبق جورج بوش الابن أن استعمل السياسة نفسها بالتهويل والتهديد بشن حرب على إيران لكنه لم يتجرأ على القيام بذلك".
يشار الى ان عددا من قادة إسرائيل دأبوا على إطلاق تهديدات بضرب المنشآت النووية الإيرانية. "يو بي اي"

| 0 التعليقات ]

 


واشنطن- أدهشت فتاة أمريكية المشاهدين بعد أن ظهرت في أحد البرامج التلفزيونية لتكشف عمليًّا عن إدمانها لشرب البنزين. وقالت الفتاة شانون البالغة من العمر 20 عامًا بعد أن قامت بالشرب من اسطوانة تحتوي على البنزين: "على الرغم من الألم الذي أشعر به، فإنه يجعلني أشعر أنني بحالة جيدة، فهو الشراب المفضل لدي" ووصفت "شانون" عادتها بشرب البنزين بالقول: "عندما أتناوله أشعر بوخز خفيف في البداية، وبعد ذلك أشعر وكأنه يحرق الجزء الخلفي من رقبتي" موضحة أنها تشرب يوميًّا كمية تصل 12 ملعقة صغيرة، بحسب صحيفة "ديلي مي

| 0 التعليقات ]

 


الجزائر- أصدرت محكمة الجنايات بمجلس قضاء ولاية جيجل شرق الجزائر حكما بالإعدام ضد رجل في الستينات من عمره يعمل في قوات الدفاع الذاتي "ميليشيا تتألف من مدنيين سلحتهم الحكومة لمواجهة الجماعات المسلحة في القرى والجبال" بعد محاكمته بجناية القتل العمدي ومحاولة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والحرق العمدي لملك الغير، وذلك بسبب خلاف نشأ حول دجاجة.
وذكرت صحيفة "الشروق" الجزائرية الإثنين أن تفاصيل الجريمة تعود لشهر رمضان الماضي بمنطقة الزويتنة ببلدية أولاد عسكر الجبلية، حيث أطلق الجاني عيارات نارية على أفراد عائلته وفرّ إلى الغابة، وبعد إلقاء القبض عليه صرح أنه توجه يومها لشراء بعض الحاجيات وعندما رجع إلى منزله وجد ابنته تقوم بطبخ دجاجة، ولما إستفسرها عن مصدرها أخبرته أن أخاها هو الذي اشتراها، فطلب منها أن تساعده في مصاريف المنزل كونها موظفة وأن تشتري الدجاج هي أيضا، فردت عليه بعبارة أنت لا تستطيع الكلام مع إخوتي الذكور لأنهم يضربونك فثار في وجهها وصفعها.
إلا أن ابنيه شعبان وعبد الحق تدخلا وقاما بمطاردته بالحجارة فصعد إلى غرفته وأحضر البندقية وبعد خروجه وجد عبد الحق راكبا سيارته فأطلق عليه الرصاص على وجهه ثم أطلق عيارا على ابنته عزيزة، وعندما وصل إليها وهي ملقاة على الأرض أطلق عليها عيارا ثانيا في رأسها ثم عاد إلى المنزل وسكب البنزين على سيارة ابنه شعبان وبعدها حمل سلاحه مع بعض الألبسة وغادر باتجاه الغابة.
وأشارت الصحيفة إلى أن المتهم أثناء استجوابه من قبل القاضي اعترف بالجرم المنسوب إليه وبكل برودة أجاب قاضي الجلسة "نعم قتلت ابني عبد الحق وابنتي عزيزة"، وأنكر هروبه إلى الغابة واختفائه عن الأنظار لمدة ثلاثة أيام بدافع تصفية العائلة خاصة زوجته وإبنه شعبان، واعترف بحرقه للسيارة التي امتد لهيبها إلى المنزل.
أما ممثل النيابة العامة فأكد على خطورة هذه الجريمة كون ضحاياها أولاد المتهم وكان من الأجدر أن يدافع عنهم بدل قتلهم بطريقة بشعة بسلاح منحته إياه الحكومة لحماية المواطنين.

| 0 التعليقات ]

 

أنان يقر بخطورة الوضع بسورياوصف المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية الوضع السوري بالخطير جدا، بينما شدد وزير الخارجية السعودي على ضرورة تمكين المدنيين من الدفاع عن أنفسهم، كما دعا وزير خارجية ألمانيا المقربين من هذا النظام لإدارة ظهورهم والتخلي عنه.

| 0 التعليقات ]

 


باريس- اعتذر الرئيس الفرنسي، نيكولا ساركوزي، لشرطية بعدما قذفها ابنه المراهق ورفاقه بقطعة طماطم وحبيبات صغيرة من مبنى القصر الجمهوري، الإليزيه، حسب مصدر في الشرطة. كان ابن ساركوزي، لويس البالغ من العمر 15 عاما، وزوجته السابقة سيسيليا وأصدقاءهما يلعبون الخميس في ساحة الإليزيه عندما ألقيت قطعة طماطم باتجاه شرطية كانت في الشارع حيث أصيبت بحبيبة في وجنتها. وأضاف المصدر الأمني أن ساركوزي التقى لاحقا مع الشرطية واعتذر لها بسب سلوك ابنه لكن مكتب الرئيس رفض التعليق على الخبر.  ساركوزي يعتذر 

| 0 التعليقات ]

 


غزة ـ حذرت الحكومة المقالة التي تديرها حركة حماس الاثنين من "وضع مأساوي" في قطاع غزة جراء استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي منذ أربعة أيام، فيما أعلنت حركة الجهاد الإسلامي رفضها استعادة التهدئة وفق الشروط الإسرائيلية. وقالت وزارة الخارجية والتخطيط المقالة، في بيان صحفي "نحذر من هذا الوضع المأساوي الذي آلت إليه أوضاع المواطنين العزل من جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، والذي راح ضحيته حتى الآن 21 قتيلا، وأكثر من 77 جريحا حماس تحذر 

| 0 التعليقات ]

 

أنان يقر بخطورة الوضع بسورياوصف المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية الوضع السوري بالخطير جدا، بينما شدد وزير الخارجية السعودي على ضرورة تمكين المدنيين من الدفاع عن أنفسهم، كما دعا وزير خارجية ألمانيا المقربين من هذا النظام لإدارة ظهورهم والتخلي عنه.

| 0 التعليقات ]

 

إسرائيل تواصل غاراتها على غزةأفاد مراسل الجزيرة في غزة بأن الطائرات الإسرائيلية نفذت غارة ثالثة اليوم مما أدى إلى استشهاد طفل فلسطيني، في وقت أعلنت فيه حركة الجهاد الإسلامي أن لا تهدئة قبل وقف العنف الإسرائيلي على غزة، في حين نفذت إسرائيل حملة اعتقالات في الضفة.

| 0 التعليقات ]

 


كشف مصدر مسئول بمطار القاهرة لـ "المشهد " بأن هناك طيارَا تحت التدريب حاول اقتحام غرفة العمليات المركزية بالمطار وهو فى حالة هياج كامل بعد ان قام بالمرور من صالة البترول بعد منتصف الليل.. وطلب من الطيارين إدراجه على جدول التشغيل من اجل السفر بالطائرة الى تل ابيب.

وتفهم قائد الغرفة حالة الطيار المتدرب و استدعى طبيب الحجر بالمطار للكشف عليه فتبين انه مصاب بحالة من الهياج النفسى الشديد.

واوضح المصدر انه تم نقله الى المستشفى لإجراء التحاليل وكانت النتيجة سلبية للمخدرات او اى حبوب هلوسة.

وبعد ان استعاد الطيار هدوءه اعترف بأنه يمر بأزمة نفسية حادة وهى التى ادت الى التفكير الشيطانى للهروب من المشكلة.

واكد المصدر بان الشاب مازال تحت التدريب فى المعهد وانه لايحق له الطيران وهو فى الترميز الثالث وهناك اجراءات تتبع للكشف على الطيارين كل 6 شهور يتخللها تحليل المخدرات وتقوم السلطات باتخاذ الاجراءات للطيار المتدرب بما لايوثر على مستقبله وذلك بعد اتمام جميع الاجراءات الطبية.

| 0 التعليقات ]

 


اجتاحت الحمى القلاعية قرية كفر درويش التابعة لمركز الفشن ببني سويف حيث تعرضت مئات الماشية من الأبقار والجاموس للإصابة بالمرض ونفق العشرات من هذه الماشية وظهر ذلك في ترعة "مغاغة" فرع "الفنت" عند مدخل قرية "كفر درويش".

| 0 التعليقات ]

image

| 0 التعليقات ]

 


كشف استطلاع للرأي أجرته مجلة "بي سي ورلد" الأمريكية المعنية بشؤون الكمبيوتر أن نصف من جربوا استخدام نظام التشغيل الجديد ويندوز 8 من شركة مايكروسوفت العملاقة للبرمجيات "لن ينصحوا على الأرجح أصدقاءهم باستخدامه".

وشارك في استطلاع الرأي 2900 شخص من القراء الذين قاموا بتنزيل الإصدار التجريبي للمستهلك من نظام ويندوز 8 . وفي خلال أول 24 ساعة لطرح هذه النسخة تم تنزيلها حوالي 500 ألف مرة بحسب ستيف بالمر الرئيس التنفيذي للشركة الأمريكية.

ورغم أنهم أشادوا بسرعة نظام التشغيل الجديد والتغييرات التي أضيفت على برنامج تصفح الانترنت إكسبلورر وبرنامج ويندوز إكسبلورر لمعالجة الملفات على الكمبيوتر، إلا أن معظم القراء أعربوا عن شعورهم بعدم الرضا بشأن واجهة المستخدم الجديدة التي تحمل اسم مترو.

ومن المقرر أن يتم استعمال واجهة المستخدم الجديدة مترو بدلا من قائمة البدء التقليدية في أنظمة ويندوز السابقة حيث تعتمد الواجهة الجديدة على صفوف ملونة من الأيقونات تؤدي كل أيقونة إلى فتح تطبيق معين على الكمبيوتر. وأعرب 2ر26 بالمائة ممن شملهم الاستطلاع عن شعورهم "بعدم الرضا البالغ" حيال واجهة المستخدم الجديدة مقابل 2ر23 بالمائة ذكروا أنهم يشعرون "بالرضا البالغ" إزاء مترو ، في حين أبدى أقل من نصف المشاركين شعورهم بالرضا عن واجهة المستخدم محل الجدل.

وردا على سؤال بشأن شعورهم بالرضا عن نظام تشغيل ويندوز 8 بشكل عام، أعربت الأغلبية بنسبة 52 بالمائة عن شعورها بالرضا. ونسبت مجلة (بي.سي ورلد) إلى أحد المشاركين في الاستطلاع قوله "إن الاعتياد على النظام الجديد يستغرق بعض الوقت، ولكن بمجرد أن تتعلمه، فإنه يصبح أسهل في الاستخدام وأسرع في الأداء ومن السهل تطويعه وفق حاجة المستخدم

| 0 التعليقات ]

 


أقامت قرية في غرب الهند حفل زفاف وخطبة جماعيًا لإحدى وعشرين فتاة اليوم بهدف القضاء على عادة البغاء التي تستغل فيها النساء منذ قرون في منطقة فقيرة ومهمشة كانت مجتمعًا بدويًا منذ فترة.

| 0 التعليقات ]

 


سجلت محطات رصد الزلازل بالشبكة القومية للزلازل التابعة للمعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفزيقية والمنتشرة فى مختلف محافظات الجمهورية هزة أرضية وقعت فى الساعة الرابعة فجر اليوم و31 دقيقة و35 ثانية بقوة 3.9 درجة على مقياس ريختر ولم يشعر بها الا سكان مدينة الغردقة.

| 0 التعليقات ]

 


قال الكاتب الإسرائيلي "تسيبي برئيل" في مقاله بصحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، أن مبارك الراقد حاليًا بمستشفى ورهن المحاكمة لا يزال يؤثر على اختيارات الناخبين للمرشحين للرئاسة.

ولفت الكاتب إلى ظهور نجم جديد في عالم الرئاسة العربية لم يعرفه الإعلام على مدار 30 عامًا هو منصور حسن ، بعد أن كان قبل ذلك وزيرًا للإعلام في فعهد الرئيس الراحل أنو السادات، موضحًا أن الجميع في مصر يذكرون جيدًا حادثة نية السادات في تعيينه نائبًا له بدلاً من حسني مبارك، لكن حسن رفض منصب نائب الرئيس.

وبعد أن تولي مبارك منصب الرئيس ترك حسن كل المناصب وعمل كرجل أعمال في تجارة أدوات التجميل، حيث كان مبارك قلقًا من أي اختلاط له بالشعب المصري، وبسبب إبعاده من نظام مبارك يعتبره الشعب المصري حاليًا رجلاً شريفًا، ومؤهلاً ليكون رئيسًا للجمهورية، وفي المقابل يرفض المصريون وفقًا للكاتب الإسرائيلي أي شخص كان له علاقة بمبارك.

| 0 التعليقات ]

 


وصلت على الطائرة المصرية القادمة من فرانك مساء أمس القاضية الأمريكية "Marianne bowler" قادمة من الولايات المتحدة الأمريكية لحضور قضية التمويل الأجنبي.

ومن المتوقع أن تلتقى القاضية الأمريكية وزير العدل وهيئة التحقيق والمحامين المكلفين بمتابعة القضية بالقاهرة لمعرفة الإجراءات التى يجب اتخاذها خلال الفترة المقبلة

المشهد

| 0 التعليقات ]

 

برلمان مصر يصوت على مساعدات أميركاوافق مجلس الشعب المصري على المضي قدما باتجاه التصويت على إنهاء مساعدات واشنطن السنوية والمقدرة بنحو مليار دولار، ردا على الإفراج عن الأميركيين المتورطين في قضية تمويل المنظمات الأهلية، وهو ما اعتبره النواب تدخلا في الشؤون الداخلية.

الجزيرة

| 0 التعليقات ]

 

زارت ليلى الدمرداش حفيدة أمير الشعراء أحمد شوقي متحف جدها في القاهرة، وبصحبتها ابنتها أمينة، والتى تعد الحفيدة الثالثة لأمير الشعراء أحمد شوقي، حيث إنها ابنة نعمة الله رياض، ابنة خديجة رياض ابنة أمينة أحمد شوقي.
حرصت ليلى على زيارة متحف أحمد شوقي مبدية إعجابها بمستوى المتحف من حيث العرض والتنسيق والحفاظ على التراث لأمير الشعراء وعلى مقتنياته، خاصة لوحات جدتها خديجة رياض التي تعرض بالمتحف وتبلغ جملتها 21 لوحة فنية من أعمالها، وكذلك أساليب الترميم المتبعة خاصة وأن والدتها كانت من كبار المرممين.
وفي نهاية الزيارة كتبت كلمة شكر في سجل الزيارات الخاص بالمتحف، كما حرصت على زيارة متحف الفن المصري الحديث وذلك لمشاهدة أعمال جدتها خديجة رياض وأبدت إعجابها بحركة الفن التشكيلي المصري وبأسلوب العرض الفني داخل متحف الفن المصري الحديث.

| 0 التعليقات ]


قال الرئيس المصري السابق حسني مبارك في مذكراته أن زوجته سوزان كانت قد طلبت الطلاق منه عدة مرات، واعترف أيضا بأنها كانت قائدة له طوال حياته وكان دائما ما ينصت لرأيها ويستمع لكلامها.
وأوضح مبارك في تلك المذكرات حقيقة العلاقة التي كانت بينه وبين كل من أنور السادات والدكتور رفعت المحجوب، وأن الاثنين قد ماتا مقتولين علي أيدي عناصر إسلامية في ظل ظروف غامضة، مشيرا إلى انه قد ثبتت التهمة علي من قتلوا السادات وعرف الناس أسباب قتله، أما من قتلوا رفعت المحجوب فلم تثبت

الاتهامات عليهم.
وأشار مبارك في مذكراته إلى حقيقة أن زوجته كانت لا تقبل الأدوار الثانوية أبدا، وعبّر عن خشيته من عدم احتمالها الحياة معه بعد تركه للسلطة، وتوجهها نحو التخلص من نفسها.
والجدير بالذكر أن سوزان مبارك ورّطت حسني في مشروع التوريث، وهو المشروع الذي يري كثيرون أنه من أهم الأسباب التي أدت لقيام ثورة 25يناير المجيدة.
 
الاهرام

| 0 التعليقات ]

81

| 0 التعليقات ]

 80

| 0 التعليقات ]

مهرجان البراءة للجميع ! من اول امين شرطة .. للتسعة الكبار مساعدى العادلى

شعار المهرجان: اقتل ثائر واحصل على البراءة دفاع شرعي عن النفس.. والبقية تأتي

تبرئة المتهمين بقتل ثوار السيدة كانت البداية .. والسلام الثانية .. والسني خرج من الإعدام للبراءة بعد اتهامه بقتل 18 ثائرا
تواصلت أحكام القضاء ببراءة ضباط وافراد الشرطة المتهمين بقتل الثوار والمتظاهرين أثناء الثورة.. وجاءت حيثيات الأحكام استنادا إلى أن الضباط كانوا في وضع دفاع شرعي عن النفس، وهو ما تكرر مع ضباط السيدة زينب والسلام والزاوية الحمراء التى برئ أحد أمناء الشرطة بها اليوم مع آخرين رغم حصوله على حكم سابق بالإعدام وهكذا فإن من قتل ثائرا خلال الثورة أصبح قريبا من البراءة و الحيثيات معروفة دفاع شرعي عن النفس .
يذكر أن المتظاهرين السلميين توجهوا للأقسام بعد إطلاق الشرطة الرصاص عليهم في الشوارع والميادين وبعد أن تحولت الأقسام لمصدر لإمداد الضباط .. وكانت الأقسام قد تحولت إلى سلخانات لتعذيب المواطنين خلال حكم المخلوع وهو ما دفع الثوار لمهاجمتها كدفاع شرعي عن النفس .. وكان سقوط الداخلية هو الشرارة الأولى لانتصار الثورة .

يأس من العدل .. وقصاص بحق الدم
أسفر مهرجان البراءة للجميع والذى يتم برعاية القضاء وباسم القانون عن حالة من اليأس من عدالة القانون وقدرته على القصاص للشهداء، وهو ما دفع أهالى شهداء السلام فى تصريحات سابقة للبديل للقول بأن أحكام البراءة متوقعة .
كما دفع عدد من أهالى الشهداء وخاصة فى السويس إلى إعلان مساعيهم للقصاص من قتلة أبنائهم بعيدا عن ساحات القضاء بعد أن فشل ميزان القضاة عن رد حق أبنائهم الذين واجهوا إلى جانب القتل تشويها واتهامات بالبلطجة.

دى جملة ح تيجى فى حثيثيات الاحكام كتير :
أكدت المحكمة خلو الأوراق من تحديد شخصية أو هوية المتهمين الذين قاموا بأعمال القتل والشروع في قتل الضحايا

لان الشرطة هى اللى بتجيب المحاضر والورق للنيابة .... ينفع ... اكيد لا؟؟؟؟

السنى من الاعدام للبراءة

كانت أخر حلقات ” البراءة ” هى حكم محكمة جنايات القاهرة اليوم ببراءة ضباط قسم الزاوية الحمراء من تهمة قتل الثوار، وهم محمد عبد المنعم إبراهيم أمين شرطة الزاوية الحمراء الشهير بـ”محمد السني” والذى كان قد سبق وحكم عليه بالإعدام قبل أن يقوم بتسليم نفسه وتعاد محاكمته، والضابطين علاء عادل وحازم الخولى .
ودفع محامو السني المحكوم عليه غيابياً بالإعدام، أن المتهمين “كانوا في حالة دفاع شرعي عن النفس”، وشددوا على “انعدام القصد الجنائي وعدم وجود نية لقتل المتظاهرين، حيث كان يدافع عن محل عمله “.
يذكر أن السني تم اتهامه بقتل 18 من ثوار الزاوية الحمراء وصدرت ضده ثلاثة أحكام غيابية خلال هروبه اثنين بالإعدام وأخر بالمؤبد قبل أن يعود ويحصل على البراءة الأولى في 3 قضايا دفعة واحدة

المتهمين بقتل ثوار السيدة زينب .. البراءة الأولى

كانت أولى صكوك براءة المتهمين بقتل الثوار قد أصدرتها محكمة جنايات القاهرة والتى قضت ببراءة 5 ضباط من قسم شرطة السيدة زينب مما هو منسوب إليهم من اتهامات تتعلق بقتل المتظاهرين أمام قسم شرطة السيدة زينب أثناء أحداث ثورة 25 يناير.
حيث استندت المحكمة في حيثيات حكمها إلى أن الضباط كانوا في حالة دفاع شرعى عن النفس ضد مجموعة من المتظاهرين ، كانوا يهاجمون قسم الشرطة بالأسلحة وقنابل المولوتوف .

ضباط السلام براءة ..

وتلى قرارات البراءة الأولى براءات أصبحت متوقعة ، حيث أصدرت محكمة جنايات القاهرة في جلستها المنعقدة فى27 فبراير ببراءة المقدم محمد طاهر راسخ، والرائد محمد صادق دويدار ضابطي مباحث قسم شرطة السلام، في قضية قتل اثنين من المتظاهرين خلال مظاهرات جمعة الغضب 28 يناير 2011.
وكان دفاع الضابطين المتهمين قد أشار إلى “عدم وجود أدلة مادية قاطعة للإدانة”، معتبرا أن الاتهامات المنسوبة إلى الضابطين “لا تخرج عن كونها أقوالا مرسلة، وما ورد على ألسنة الشهود لم تتوافر فيها شروط الشهادة كونها جاءت سمعية ومجهولة المصدر، فضلا عن عدم معقولية تصور حدوث الواقعة”.

المتهمين بقتل شهداء مدينة الثورة ” السويس ” .. إخلاء سبيل

ولم تشفع مدينة ميلاد الثورة لشهدائها فينالوا قصاصهم ، حيث قضت محكمة جنايات السويس بالإفراج عن إبراهيم فرج المتهم بقتل 18 من شهداء السويس، والتي شهدت أعنف وأول موجات العنف ضد المتظاهرين خلال أحداث ثورة 25 يناير، وقد أعلن عدد من أسر الشهداء اتخاذ قرار الثأر بأيديهم.

براءة أمين الشرطة المتهم فى  قتل 20 من المتظاهرين

فى حكم هو الأول من نوعه، قضت أمس محكمة جنايات القاهرة بالعباسية، ببراءة أمين الشرطة صبحى عبدالوهاب الشهير بأبوصدام، أمين شرطة بقسم الزاوية الحمراء، من تهمة الشروع فى قتل أحد المتظاهرين أمام القسم يوم 28 يناير الماضي، فيما عرف بجمعة الغضب.
صدر الحكم برئاسة المستشار جمال القيسوني، وعضوية المستشارين شعبان الشامى وإبراهيم عبيد، بأمانة سر أحمد جاد، وعامر أحمد.
وأكدت المحكمة فى أسباب حكمها أنه ثبت من التقرير الطبى الصادر من مستشفى الدمرداش، أنه تم بتر الذراع اليمنى للمجنى عليه محمد إبراهيم حميدة، إلا أنه ثبت من مناظرة النيابة العامة للمجنى عليه عدم وجود بتر لأى من ذراعيه، وبرغم ذلك تمت إحالة المتهم إلى النيابة العامة لمحاكمته، كما أكدت المحكمة فى أسباب حكمها أنه ثبت من اعتراف المتهم بالتحقيقات أن الموجودين أمام القسم فى ذلك الوقت كانوا يحملون الأسلحة البيضاء، وزجاجات المولوتوف، راغبين فى الفتك بمن داخل القسم.

براءة الطبيب المجند المتهم في قضية كشف العذرية

قضت المحكمة العسكرية منذ قليل ببراءة الجندى طبيب أحمد عادل الموجى من تهمة التجاوز فى الكشف الطبى على فتيات محتجزات بالسجن الحربى يوم 10 مارس 2011 .
وجاء فى حيثيات الحكم الذى تلاه القاضى فى الجلسة العلنية أن المحكمة اطمأنت لبراءة المتهم بعد الانتهاء من سماع كل شهود الواقعة التى طلبتهم المدعية وهم السجانة فوزية
والسجانة عبير ومدير النقطة الطبية بالسجن الحربى ومدير الأمن والذين جاءت شهادتهم لتنفى الواقعة ,بينما تضاربت روايات باقى الشهود فى تفاصيل الواقعة عما ورد بشهادة الشاكية صاحبة الدعوى سميرة ابراهيم نفسها..
وبعد النطق بالحكم أخذت سميرة ابراهيم تهتف "يسقط يسقط حكم العسكر"، وأخذ أهل المتهم وأغلب الحضور يهتفون بشكل حماسى بصوت أعلى " يحيا العدل يحيا العدل "...ثم اختفت سميرة مسرعة الى خارج المحكمة .
والتقت البوابة مع المتهم عقب االنطق بالحكم مباشرة حيث غالب دموعه وقال الحمد لله الحمد لله أظهر الحق ,الحمد لله أشكر القضاء العادل الذى لم يتأثر لمحاولات تسيس القضية ولم يقع ضحية الضغوط الاعلامية .

مهرجان البراءة للجميع : جنايات القاهرة تبرئ ضابط شرطة الوايلي من الشروع في قتل المتظاهرين

قضت محكمة جنايات القاهرة، السبت، برئاسة المستشار محمد خلف الله، رئيس المحكمة، ببراءة النقيب عبد العزيز الحامولي، معاون المباحث قسم شرطة الوايلي، من تهمة الشروع في قتل 3 متظاهرين أمام ديوان القسم في «جمعة الغضب» ٢٨ يناير 2011.
كان محامو الدفاع قد انتهوا من مرافعاتهم بالجلسات السابقة بطلب براءة المتهم من الاتهامات المنسوبة إليه، ودفعوا ببطلان التحقيقات وشيوع الاتهام.
كانت النيابة العامة قد أحالت المتهم إلى محكمة الجنايات، بعد أن أسندت له التحقيقات تهمة الشروع بقتل 3 متظاهرين، باستخدام سلاحه الميري أثناء مظاهرة أمام قسم الوايلي بـ«جمعة الغضب».

براءة ضابط السلام من تهمة قتل متظاهرين فى "جمعة الغضب"

قضت محكمة جنايات القاهرة ببراءة محمد دويدار، ضابط قسم السلام، من تهمة قتل متظاهر يوم جمعة الغضب، وإصابة آخر، صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد بسيوني. كانت التحقيقات نسبت لدويدار تهمة إطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين السلميين، أمام قسم الشرطة في يوم ٢٨ يناير من العام الماضي، والمعروف إعلاميا بـ"جمعة الغضب"، وقالت النيابة إن المتهم تسبب في مقتل متظاهر وإصابة آخر.

براءة 10 ضباط و11 أمين شرطة من قتل المتظاهرين بالمرج وشبرا

قضت محكمة جنايات القاهرة, فى جلستها المنعقدة الخميس, ببراءة 10 ضباط شرطة و11 أمين شرطة آخرين, وذلك فى قضية اتهامهم بقتل 4 متظاهرين والشروع فى قتل 3 آخرين يوم 28 يناير من العام الماضى والمعروف بـ "جمعة الغضب" خلال الأحداث التى وقعت أمام قسمى شرطة المرج وشبرا أثناء ثورة يناير.

تبرئة نجلي المخلوع ( جمال وعلاء)  و تبرئة معاوني العادلى الستة

قضت محكمة جنايات القاهرة السبت بالسجن المؤبد على الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي، في تهم تتعلق بالمشاركة في قتل المتظاهرين أثناء احتجاجات 25 يناير 2011.
في حين برأت المحكمة باقي المتهمين، وهم علاء وجمال نجلا مبارك لسقوط التهم الموجهة إليهما بالتقادم، وستة من مساعدي العادلي، ورجل الأعمال حسين سالم.
كما برأت المحكمة مبارك من تهم الفساد واستغلال النفوذ وإهدار المال العام.
وقال رئيس المحكمة القاضي أحمد رفعت إن المحكمة قضت بما "استقر في وجدانها وضميرها وبعد غوص في الأوراق وما حوته من تحقيقات وما أرفق بها من مستندات وما ارتاحت إليه عقيدتها".

جنايات الجيزة تقضي ببراءة 13 ضابط شرطة من قتل متظاهري كرداسة وإمبابة

قضت محكمة جنايات الجيزة، الأربعاء، ببراء 13 ضابطًا وأمين شرطة، في قضية قتل متظاهري كرداسة وإمبابة، والمتهمين بقتل 6 متظاهرين والشروع فى قتل 18 آخرين، يوم جمعة الغضب أثناء أحداث ثورة يناير. كانت المحكمة قد استمعت لدفاع المتهمين، في الجلسة الأخيرة، والذي طالب ببراءة المتهمين من التهم الموجهة إليهم، وقال الدفاع: «إن النيابة العامة لم تبحث عن الحقيقة، وإنما حاولت إرضاء الرأي العام الثائر على حساب المتهمين». ودفع بتناقض الدليل القولي

تبرئة جميع ضباط الشرطة ال 5 …قتلة الثوار بالدقهلية

قضت محكمة جنايات المنصورة، اليوم، ببراءة جميع ضباط الشرطة المتهمين بقتل 5 من شهداء الثورة وإصابة نحو 100 من المتظاهرين في أحداث ثورة 25 يناير في القضية رقم 2466 لسنة 2011.
والمتهمون هم: اللواء أحمد عبد الباسط مدير أمن الدقهلية السابق وعادل محمد محمد البربري مدير الإدارة العامة للأمن المركزي لمنطقة شرق الدلتا وحسام عبد الرحمن أحمد بدوي ضابط بإدارة قوات الأمن ومحمود مصطفى صقر رئيس وحدة تنفيذ الأحكام بقسم أول المنصورة من تهمة.


الحكم ببراءة 4 لواءات شرطة بالقليوبية في قضية «قتل المتظاهرين»

    قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، في جلستها التي عقدت، الخميس، ببراءة المتهمين فى قضية قتل وإصابة 67 متظاهراً بالقليوبية، والمتهم فيها اللواء فاروق لاشين، مدير أمن القليوبية السابق، واللواء جمال حسني، نائب مدير الأمن لقطاع جنوب القليوبية، واللواء أحمد ممتاز، مساعد مدير الأمن لفرقة شبرا الخيمة، واللواء سمير زكى مساعد مدير الأمن. كانت النيابة التي أشرف على تحقيقاتها المستشار محمد عبدالله، المحامي العام لنيابات جنوب القليوبية، وجهّت للمتهمين...

بالتفاصيل : براءة مدير أمن بورسعيد ومساعديه من تهمة قتل الثوار

 قضت محكمة جنايات بورسعيد، في جلستها المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، ببراءة مدير أمن بورسعيد الأسبق، اللواء صلاح الدين جاد أحمد، و3 ضباط، هم العقيد أشرف عزت عبد الحكيم، مدير إدارة قوات أمن بورسعيد، والعقيد عصام الأمير محمد، مدير إدارة التدريب بمنطقة القناة للأمن المركزي، والمقدم محمد السيد، بقطاع الأمن المركزي، من اتهامهم بقتل المتظاهرين بعد إطلاق الرصاص عليهم من سلاحهم الميري، واتهامهم بقتل 3 والشروع في قتل 25 آخرين. وصدر الحكم برئاسة

في يوم واحد .. الحكم ببراءة الضابط المتهم بقتل سيد بلال وإعادة محاكمة المتهمين بتعذيب وقتل خالد سعيد

حكمت محكمة جنايات الإسكندرية، الخميس، برئاسة المستشار مصطفى تيرانة، وعضوية المستشارين ممدوح بدير وطارق محمود وأمانة سر جمعة إسماعيل ببراءة المقدم محمود عبد العليم محمود، ضابط أمن الدولة المتهم بقتل سيد بلال، والذي كان هارباً وقت إجراء المحاكمات السابقة لباقي الضباط ، بالإضافة إلي رفض الدعوى المدنية

براءة مدير أمن بني سويف وقيادات من قتل المتظاهرين

  قضت محكمة الجنايات ببراءة اللواء أحمد شوقي مدير أمن بني سويف السابق والعميد محمد عبد المقصود قائد قطاع الأمن المركزي والعميد محمد صلاح عثمان مدير إدارة التفتيش والرقابة بالأمن المركزي، وآخرين من الضباط والجنود المتهمين بقتل المتظاهرين





 



---------------------------------------------------------------------------
 تقرير تم تجميعة من اخبار الصحف ... هشام حسنى
---------------------------------------------------------------------------

موضوعات اخرى

100 (103) أساحبى (8) أكرم القصاص (1) إيناس الدغيدي (9) ابراهيم عيسى (139) ابو حامد (61) احداث بعد جمعة تسليم السلطة (80) احداث مجلس الوزراء (449) احمد شفيق (281) احمد مطر (37) احمد نظيف (6) ازمة النائب العام (68) استقالة (6) اشتباكات وزارة الدفاع (237) افتكاسات (1552) افتكاسات سينمائية (53) اقالة المشير (105) الاخوان المسلمين (114) البرادعى (166) السيسى (244) العراق 2014 (110) باكوس (29) تسلسل زمنى للثورة (29) تهانى الجبالى (42) توفيق عكاشة (226) جابر القرموطى (20) جمال عيد (52) جيفارا افتكاسات (705) حازم عبد العظيم (49) حزب النور (168) حسنى مبارك (335) حمدين صباحى (191) خيرى رمضان (60) ذكرى محمد محمود (37) رانيا بدوى (37) سرى للغاية (37) شارع محمد محمود (68) شهرزاد (17) صور العالم (122) صور اليورو 2012 (22) صور تصويرى (17) صور حيوانات (119) صور فن (142) صور لوحات (79) عبد الحليم قنديل (38) علياء المهدى (22) غادة عبد الرازق (46) غزة تحت القصف (423) فريدة الشوباشى (25) فساد مبارك (60) فض رابعة (101) كارلوس لانوف (28) لميس الحديدى (156) لميس جابر (23) مبارك فى طرة (40) محاكمة المخلوع مبارك (215) محاكمة مرسى (39) محمود سعد (112) مذابح سوريا (67) مذبحة رابعة العدوية (57) مرتضى منصور (116) مصطفى بكرى (70) مظهر شاهين (117) مقالاتى (78) ملف (183) منى الشاذلى (16) نحن لانكذب (58) وفاة عمر سليمان (26) يسرى فودة (124) يوسف الحسينى (54)

اخر التعليقات

Translate

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ShareThis