بالصور .. مذبحة اطفال سوريا مجزرة الحولة

 نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة 
كتائب الأسد تفتك بأطفال سوريا
مود: مجزرة الحولة مأساة وحشية

بان كي مون وأنان: انتهاك صارخ ورهيب للقانون الدولي

منذ زمن أصبحت المجازر من الأمور اليومية العادية لكتائب بشار الأسد، معولة على مساندة بعض العواصم الكبرى وعلى "تطنيش" عواصم كثيرة أخرى عما يرتكبه النظام السوري، لكنها ليلة الجمعة - السبت تجاوزت بوحشيتها كل الحدود في مجزرة راح ضحيتها 114 شهيداً بينهم عشرات الاطفال ممن لم تتعدَ أعمارهم عشر سنوات، كانت صورهم جثثاً أقوى بل أبشع من أن يتحملها أيّ ضمير، فضجّ العالم بالإدانات التي بلغت حد وصفها بـ"المأساة الوحشية" على حد تعبير رئيس بعثة المراقبين الدوليين روبرت مود، وبانتهاك "صارخ ورهيب" للقانون الدولي حسب الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون والموفد المشترك للامم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى سوريا كوفي أنان.
ردود الفعل على مجزرة الحولة التي تضمنت دعوة بريطانية الى اجتماع طارئ لمجلس الامن ودعوة إماراتية لاجتماع مماثل للجامعة العربية، تدفع الى الاعتقاد أن هذه المجزرة قد تكون نقطة تحول في الازمة السورية، وأن العبء الاخلاقي سيفرض على المجتمع الدولي تغيير سلوكه المتساهل مع بشار الاسد ووقف استباحة دم الشعب السوري.
وفي وقت اعتبرت المعارضة أن مجزرة الحولة في محافظة حمص أول من أمس أسفرت عن 114 شهيداً، قال رئيس بعثة المراقبين روبرت مود إن تلك "المأساة الوحشية" التي ارتكبتها كتائب بشار الأسد أدت الى سقوط 92 شهيداً على الأقل بينهم 32 طفلاً، مؤكداً أن التدقيق الذي أجراه المراقبون كشف "استخدام مدفعية الدبابات" في قصف الحولة.
وفي ردود الفعل العربية والدولية الغاضبة على المجزرة التي وقعت في مدينة الحولة ليلة الجمعة - السبت، دعت وزارة الخارجية البريطانية الى اجتماع عاجل لمجلس الامن خلال الايام القليلة المقبلة في حين دعت دولة الامارات العربية المتحدة الى عقد اجتماع عاجل للجامعة العربية لبحث تطورات الوضع في سوريا.
وتوجهت بعثة للمراقبين الدوليين الى الحولة ودان رئيسها روبرت مود "المأساة الوحشية" التي وقعت في هذه البلدة الواقعة على بعد 25 كيلومترا شمال غرب مدينة حمص. وقال امام الصحافيين ان المراقبين "يدينون بأشد العبارات المأساة الوحشية" في الحولة، مؤكدا ان التدقيق الذي اجراه المراقبون كشف "استخدام مدفعية الدبابات" في قصف المدينة. وأكد مود ان المراقبين الذين ذهبوا الى الحولة صباح أمس، تمكنوا من احصاء "92 قتيلاً أكثر من 32 طفلاً تحت سن العاشرة إلى جانب عدد من الجثامين التي تعود الى نساء ورجال يقدر عددها بنحو ستين مقتولين".
وأضاف ان مقتل 32 طفلا "يمثلون مستقبل سوريا شيء مؤسف جدا" و"غير مقبول"، وأشار الى ان الظروف التي ادت الى هذه المأساة "ما تزال غير واضحة"، مضيفا "كائنا من كان الذي بدأ، وكائنا من كان الذي رد، وكائنا من كان الذي قام بهذا العمل العنفي المشين، فهو يتحمل المسؤولية"، مطالباً بمحاسبة المسؤولين عن المجزرة.
ودعا رئيس بعثة المراقبين الدوليين الحكومة السورية الى "وقف استخدام الاسلحة الثقيلة وكل الاطراف الى وقف العنف بكل اشكاله"، مضيفا "هذا ما نحتاج اليه لدفع الوضع نحو الحل السياسي". وحذر مود من ان "الذين يستخدمون العنف لاجنداتهم الخاصة سيتسببون بمزيد من عدم الاستقرار وبمزيد من الاحداث غير المتوقعة وقد يقودون البلاد الى حرب اهلية".
وكان المرصد السوري لحقوق الانسان افاد عن مقتل اكثر من تسعين شخصا في قصف بدأته قوات النظام الجمعة واستمر حتى ساعة متقدمة بعد منتصف الليل على الحولة. وعاد المرصد مساء السبت ورفع هذه الحصيلة الى 114 قتيلا بينهم 32 طفلا.
وأظهرت لقطات نشرت على موقع "يوتيوب" على الانترنت جثثا غطتها الدماء لأطفال تهشمت جماجم بعضهم من ضحايا القصف في بلدة الحولة يوم الجمعة، وعرضت صور لجثث مصابة بما بدا انها طلقات رصاص في الرأس وقد صفت على حشايا تغرقها الدماء.
ودعا المجلس الوطني السوري المعارض في بيان اصدره فجر السبت، مجلس الامن الدولي الى "عقد اجتماع فوري" بعد "مجزرة الحولة الشنيعة" واتخاذ "القرارات الواجبة لحماية الشعب السوري بما في ذلك تحت الفصل السابع (من ميثاق الامم المتحدة)، والتي تتيح حماية المواطنين السوريين من جرائم النظام باستخدام القوة".
واعلن المجلس الوطني السوري مساء ان الموفد الدولي كوفي انان اتصل برئيس المجلس المستقيل برهان غليون منددا بـ"الجريمة النكراء" في مدينة الحولة السورية ومؤكدا انه "سيطرح الموضوع بشكل قوي" امام الرئيس السوري.
وقال المجلس في بيان ان انان عبر خلال هذا الاتصال "عن بالغ غضبه واستنكاره للجريمة النكراء التي ارتكبها النظام في مدينة الحولة في حمص". واضاف المجلس ان انان "وصف جريمة الحولة التي ارتكبها النظام السوري بالوحشية وانه شديد التأثر شخصيا بما حدث، وانه سيطرح الموضوع بشكل قوي امام بشار الاسد ويطلب منه الوقف الفوري لهذه المجازر".
وأعلن الجيش السوري الحر السبت انه سيوقف التزامه بخطة الموفد الدولي الخاص الى سوريا اذا لم يتحرك مجلس الامن بسرعة لحماية المدنيين عبر توجيه ضربات جوية لقوات النظام السوري. وجاء في بيان للقيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل "نعلن انه اذا لم يتخذ مجلس الأمن الدولي اجراءات سريعة وعاجلة وطارئة لحماية المدنيين فلتذهب خطة انان الى الجحيم".
وطالب مجلس الأمن والمجتمع الدولي بـ"تحمل المسؤولية واعلان فشل خطة انان واتخاذ قرارات سريعة وحاسمة لانقاذ سوريا وشعبها وانقاذ المنطقة برمتها بتشكيل ائتلاف عسكري دولي خارج مجلس الأمن لتوجيه ضربات جوية الى مفاصل النظام العسكرية والأمنية".
واعتبر الامين العام للامم المتحدة بان كي مون والموفد الدولي كوفي انان السبت ان مجزرة الحولة التي اتهم معارضون سوريون النظام بارتكابها وقال المراقبون انها اسفرت عن 92 قتيلا، تشكل انتهاكا "صارخا ورهيبا" للقانون الدولي.
وقال المتحدث باسم الامين العام للمنظمة الدولية مارتن نيسيركي ان بان وانان "يدينان باشد العبارات مقتل عشرات الرجال والنساء والاطفال (في الحولة)، الامر الذي اكده مراقبو الامم المتحدة".
ودان وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس "المجازر" التي وقعت في الحولة بسوريا و"الفظائع" التي يتحملها الشعب السوري، واعلن اجراء "اتصالات بهدف عقد اجتماع في باريس لمجموعة دول اصدقاء الشعب السوري"، مضيفا "يتعين على المجتمع الدولي ان يتجند اكثر لوقف قتل الشعب السوري" من دون ان يشير الى خطوات محددة.
دانت بريطانيا امس بشدة المجازر المستمرة في سوريا مؤكدة ان التقارير والمعلومات التي حصلت عليها وزارة الخارجية البريطانية تؤكد ارتكاب القوات المسلحة التابعة للنظام مجزرة الحولة التي ذهب ضحيتها العديد من القتلى من بينهم اطفال. واكدت بريطانيا انها ستتوجه الى مجلس الأمن الدولي من اجل وضع حد لحمام الدم الجاري في سوريا.
وقال وزير الخارجية البريطاني ويليام هيغ في بيان "هناك تقارير مروعة ذات صدقية ان عددا كبيرا من المدنيين، بينهم اطفال، قد سقطوا في مجزرة ارتكبتها القوات المسلحة التابعة للنظام السوري في الحولة". اضاف "اولويتنا الطارئة هي توثيق كامل لهذه الجريمة المروعة والتحرك بحزم من اجل ضمان تحديد هويات المسؤولين عنها ومحاسبتهم. نحن نبحث مع شركائنا الدوليين ردا دوليا قويا بما في ذلك في مجلس الامن الدولي التابع للأمم المتحدة وفي الاتحاد الاوروبي ومؤسسات حقوق الانسان. سندعو الى عقد جلسة طارئة في مجلس الامن خلال الايام القليلة المقبلة".
كما اعرب وزير الخارجية الالماني غيدو فسترفيلي عن "صدمته" للقصف على منطقة الحولة. وقال في بيان "لقد صدمني وارعبني الخبر عن مقتل عشرات المدنيين، بينهم العديد من الاطفال، في هجمات لقوات نظام (الرئيس بشار الاسد)". واضاف ان "عدم وضع النظام السوري حدا لاعمال العنف الوحشية بحق شعبه هو امر يثير الصدمة. ينبغي محاسبة المسؤولين عن هذه الجريمة".
وطالبت الامارات العربية المتحدة السبت بعقد اجتماع عاجل لجامعة الدول العربية لمناقشة المجزرة.
وقالت وكالة انباء الامارات ان وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان "دعا الى عقد اجتماع عاجل لجامعة الدول العربية لبحث مجزرة تلحولة بضواحي مدينة حمص السورية".
واعتبر عبدالله بن زايد ان "مثل هذا الأستهداف للمدنيين يمثل رمزا مأسويا لفشل جهودنا المجتمعة عربيا ودوليا لإيقاف العنف تجاه المدنيين في سوريا"، وفق المصدر نفسه.
ودانت دول مجلس التعاون الخليجي مساء السبت "المجزرة". ونقل بيان صادر عن الامين العام للمجلس عبداللطيف الزياني قوله ان دول المجلس الست "تدين وتستنكر المجزرة في بلدة الحولة السورية من قبل القوات النظامية(..) وتتابع بقلق بالغ التطورات المؤسفة للاحداث الجارية في سوريا". ودعا "المجتمع الدولي الى الاضطلاع بمسؤولياته لوقف نزيف الدماء في سوريا بشكل يومي".
ميدانياً، قتل أمس 52 شخصا بينهم 15 من عناصر قوات النظام في اشتباكات وعمليات اطلاق نار وقصف في مناطق متعددة من سوريا أمس، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.
واضاف المرصد انه تم العثور "على جثامين عشرة جنود في بئر قرب مدينة خان شيخون في محافظة ادلب وعليها اثار اطلاق رصاص". وقتل ثلاثة مواطنين بينهم امراة اثر اطلاق رصاص عشوائي في حي القدم في مدينة دمشق، بحسب ما افاد المرصد.
كما قتل مدني اثر اطلاق النار عليه من قبل قوات الامن السورية في حي نهر عائشة في العاصمة السورية، وفرقت قوات الامن السورية بالتعاون مع موالين للنظام اعتصاما نفذه شبان في ساحة الحويقة بقلب العاصمة واعتدت على بعضهم بالضرب كما اعتقلت البعض الاخر، حسب المرصد.
وقتل مواطن برصاص قناص في بلدة عربين في ريف دمشق.
وقتل ثلاثة مواطنين في قريتي الدمينة الغربية والبويضة الشرقية في محافظة حمص (وسط) في اطلاق نار، فيما وقعت اشتباكات بين قوى النظام ومنشقين في عدد من القرى في محيط البويضة الشرقية.
وذكر المرصد ان اصوات انفجارات سمعت صباح السبت في مدينة حمص، بالاضافة الى اطلاق نار من رشاشات ثقيلة في حي جوبر في المدينة. وفي محافظة ادلب (شمال غرب)، قتل ثلاثة مواطنين، احدهم في مدينة سراقب برصاص عشوائي من قوات الامن واثنان نتيجة القصف العشوائي على مدينة اريحا. وفي محافظة درعا (جنوب)، قتل ثلاثة مواطنين بينهم امرأتان اثر قصف بلدة خربة غزالة، والثالث برصاص الامن في بلدة طفس.
وقتل خمسة عناصر من قوات النظام السوري في كمائن في مناطق مختلفة من درعا.
كما قتل مواطن من حي كرم الحوراني بمدينة حماه اثر اصابته برصاص قناصة في منطقة الكراج الجنوبي، حسب المرصد.
من جهة ثانية، افاد المرصد عن تعرض قرى جبل الاكراد في محافظة اللاذقية "لقصف واطلاق نار من حوامات قوات النظام لليوم الثاني على التوالي في محاولة للسيطرة على هذه المنطقة الجبلية الوعرة".
كما تعرضت مدينة اعزاز في محافظة حلب (شمال) لقذائف واطلاق نار من قوات النظام "التي تحاول اقتحام احياء في المدينة"، بحسب المرصد، ما ادى الى "حالات نزوح في اتجاه الحدود التركية".
وشهدت مناطق عدة في سوريا السبت تظاهرات حاشدة احتجاجا على "مجزرة الحولة" أمس واطلقت القوى الامنية النار على عدد من التظاهرات.
(ا ف ب، رويترز، ا ب، "المستقبل")

الصور مفظعة للاسف لكن لابد من نشرها لازم العالم يعرف

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة 
 
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
"سأمسح دماء أبي وأمي وإخوتي من على الأرض، ولكن ثِقوا بأن خُذلانكم لن يُمسَح من ذاكرتي ماحيِيت"












35 تعليق على " بالصور .. مذبحة اطفال سوريا مجزرة الحولة "

  1. أبو أنسمايو 27, 2012

    حرب وحشية:لم أر ولم أسمع جريمة أبشع من هذه الجريمة التي أرتكبت بالحولة وكان ضحيتها114شهيدا أغلبهم من الأطفال والنساء. إن مرتكبي هذه المذبحةليسوا بشرا ؛ فحاشا من لديه قلب أو لديه عقل أن يقدم على هذا العمل الوحشي .إنني أدعو المجتمع الإنساني كله أن يثأر لهؤلاء الأطفال الأبرياء وأن يهب لنصرة هذا الشعب الأعزل الذي يذبح كلّ يوم على مرآى ومسمع من العالم أجمع.كفانا صمتا كفانا استنكارا لاخير فينا إن لم نستجب لاستغاثةإحوانناوأطفالنا في سوريا. وعلى الرغم من بشاعةمذبحة الحولة فإني مستبشر بها خيرا فهي بإذن الله تعالى بداية سقوط الطاغية وهلاكه هو وأتباعه وهذه سنة الله أنه يمهل ولايهمل " وإذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا"

    ردحذف
  2. غير معرفمايو 27, 2012

    الحر السوري :::
    ايه الكلام ده قولتكو
    اخي الكريم افضل من هذا كلو حاول تساعدو الثوار تساعدو اهالي الشهداء اذا كنتم احرار نحنو نباد وانتم توثقون وتستبقون الاخبار هذا يكفي والله انكم مسؤؤلون

    ردحذف
  3. غير معرفمايو 27, 2012

    انا انادي باسم الاسلام اين الاسلام في هاذ الموقف كل الدول العربية تخاف من امريكا واين حقوق الانان في الدول العربية ماذا كانت تفعل امريكا لو حدث هذا في دولة اوربية هل سوف تقف وتصمد ام تتكلم بحققوق الانسان

    ردحذف
  4. غير معرفمايو 27, 2012

    طمئنو اخواننا السوريين نحن مع سائيرون معكم على الحلوه والمره يا اخواننا ولابد ان يكون النصر بس لا تقنطو من رحمة الله مقاتل ليبي ثائر

    ردحذف
  5. غير معرفمايو 27, 2012

    انا كريم من مصر الله يكون فى عونكم والله يوفق الشعب السورى ضد الطاغيه بشار والاطفال الى استشهدو مثل اولادى ادعو الله ان يفرج عنكم وقلوب كل المصرين معاكم

    ردحذف
  6. غير معرفمايو 27, 2012

    حسبى اللة ونعم الوكيل

    ردحذف
  7. غير معرفمايو 27, 2012

    لن نطلب من الزعماء العرب ان يتدخلوا........
    لقد تعودنا على خذلانهم لنا حتى في أبسط حقوقنا وهو حق الحياة.........
    لنا اله يحمينا وينصرنا........حسبنا الله ونعم الوكيل

    ردحذف
  8. غير معرفمايو 27, 2012

    ياكريم ياكريم المصريين عندهن إنتخابات وأيام وبتخلص الإنتخابات وماعاد يوجد أي عذر للأشقاء والأخوة المصريين بدنا بدنا بدنا منـــــــــــــــكن إعتصامات ومظاهرات لطرد أي ممثل دبلوماسي سوري مهما كانت مكانته الوظيفية وللضغط على حكومتكم لتقديم الدعم الطبي والإنساني بس بس مابدنا أكتر من كده .....................إذا الشعب المصري لايريد الخروج بمظاهرات مؤيدة للشعب ((العربـــــــي)) السوري الذي يذبح ويباد على شاشاتكم كل مساءوصباح فأخر شئ نتمنى أن تخرجوا بمظاهرات ليس لأننا ((أشقاء)) عرب لكم وليس لأننا مسلمون مثلكم
    فقط إعتبرونا بشــــــــــــــر
    فنحن لسناأضاحــــي تذبح
    مصر أم الدنيا
    مصر بلد ال000000 مليون عـــــــــــــــربي
    مصر بلد ال000000 مليون مـــــــسلم
    مصر بلد ال000000 مليون مسيـــــــحي
    مصر بلد ال000000 مليون !!!!!!!!!!!!!!!!!
    مصر بلد ال000000 مليون !!!!!!!!!!!!!!!!!
    مصر بلد ال000000 مليون !!!!!!!!!!!!!!!!!
    مصر بلد ال000000 مليون!! إنســــــان؟!!

    سوف تنتصــــــــــر الثورة العــــــربية السـورية إن خاننا العرب أو وقفوا معنا وإن خاننا الغرب والشرق الأقصى فهذا لايهم
    أما أن يبقى العرب ينظرون إلى شهداءنا كأرقام ليس إلا ف
    هذه الطعنة التي تــــــــــؤلم وهي بألف طعنة
    (طعنة الشقيق بألف طعنة من العدو)

    فلـــــسطين الثانية

    ردحذف
  9. غير معرفمايو 27, 2012

    انا لله وانا اليه راجعون وحسبنا الله ونعمه الوكيل اصبروا وصابروا ورابطوا والنصر ات انشاءالله وكل ات قريب

    ردحذف
  10. غير معرفمايو 27, 2012

    ياكريم السلاح الذي قتل فيه هؤلاء الأطفال الذين تعتبرهم اطفالك أليس سلاح روسي
    فإذا كنت تقول أن هؤلاء الاطفال والنساء والرجال ((الذين قتلوا بالقصف وبعد القصف تبقى البعض منهم فقتلوا ذبحا))تعتبرهم أطفالك
    فأنا أأســــــف عليك
    أقوول لك ومع الأسف أنت وكل أفراد الشعب المصري((العربي))مشتركون بهذه المجزرة
    فالأسلحة الثقيلة التي تم قصف الحولة بها ولمدة أكثر من5 ساعات
    هي أسلحة روسية تحمل بسفن تمر عبر عبر عبر قناة السويس فإذا كانت قناة السويس في الصين فأرجو لأي (((((إنسان))))) مصري أن يصحح لي معلوماتي

    بسماحكم بمرور شحنات السلاح فأنتم الذين تعطون الضوء الأخضر للنظام الروسي بمواصلة إمداد المافية في سورية بالسلاح


    ويستمر القتل فينا ويستمر كريم بقوله
    ((والاطفال الى استشهدو مثل اولادى))
    فإعلم أنكم ياكريم وكل من يكتفي بمشاهدتنا ولا يعمل على الضغط على حكومته بإقفال قناة السويس في وجه إمدادات سفن الأسلحة الروسية التي نقتل بها
    أنكم أول من يقتلنا
    أنتم القاتل الأول والأخير

    فلـــــــسطين الثانية

    حسبنا الله ونعم الوكيل
    إنا لله وإنا إليــــــه راجعون
    لا حول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم
    اللهم نصر من عندك وفتح قريب
    وصلى الله على سيدي محمد الصادق الأمين وعلى اله وصحبه وسلم

    ردحذف
  11. غير معرفمايو 27, 2012

    لعنة الله على العرب الى يوم الدين

    ردحذف
  12. غير معرفمايو 28, 2012

    الله ينصركم ويربط على قلوبكم، ابكي واتالم وانا ارى ما يحدث لكم، اتمنى لو استطيع فعل اي شئ سوا الدعاء لكم بالنصره.
    اللهم عليك ببشار واعوانه
    اللهم عليك ببشار واعوانه
    اللهم عليك ببشار واعوانه

    ردحذف
  13. ابو عبد اللهمايو 28, 2012

    والله بهذه الصور وهذه الوحشيه لن يكون هناك عذر لاى انسان به ذره من نخوة او انسانيه ان يصمت عن بشار واعوانه الله اكبر عليهم جميعا والله يمهل ولا يهمل
    والجماهير التى خرجت من اجل التغيير والحياة الحرة الكريمة لن تتر اجع ودماء الشهداء والاطفال ستكون المحرك لها وباذن الله النصر ات ات ات والله اكبر والعزة للشعب السورى البطل

    ردحذف
  14. غير معرفمايو 28, 2012

    عاجل. 1..

    الانباء تؤكد علي ان الاطفال المقتولين بالحولة (سوريا) شيعة وسياسة الضرب بالسيوف والسواطير حصرية لطالبان وأحفاد الخنازير السلفية التكفيرية....!
    حقيقة” يا ناس المجزرة بالاطفال ٥٥ كلهم شيعة جزروهم عن بكره ابيهم الله يلعن السلفيين التكفيريين
    من بنو اميه اسلافهم .

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرفمايو 29, 2012

      الله يلعنك يا ابن الحرام ويفجعك
      باولادك يا كذاب

      حذف
  15. غير معرفمايو 28, 2012

    حسبنا الله ونعم الوكيل والله انه لحال يبكي له القلب اللهم عليك ببشار واعوانه وارنا فيهم عجائب قدرتك انك على كل شي قدير

    ردحذف
  16. غير معرفمايو 29, 2012

    حسبي الله ونعم الوكيل فيك يابشار انت وعصابتك يارب نشوف فيك يوم اسود انت وعائلتك

    ردحذف
  17. اتقي دعوت المضلوم فليس بينها وبين الله حجاب

    ردحذف
  18. حسبنا الله ونعم الوكيل فى بشار واعوانه

    ردحذف
  19. غير معرفمايو 31, 2012

    حسبيا اللة ونعم الوكيل فى كل ظالم ربى اهلك بشار واعوانة

    ردحذف
  20. غير معرفيونيو 02, 2012

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، أسأل الله أن يثبتكم والله لا أدري ما أقول أخجل من نفسي أما هذه المناظر أن أكتفي بالقول وأنتم بحاجة للفعل ، أسأل الله لكم النصر يا الله انصر اخوة لنا في سوريا يالله انصرهم يا الله أطح برأس بشار و أعوانه يا الله قبل عيد الفطر ليكون العيد عيداً يا الله .

    ردحذف
  21. غير معرفيونيو 12, 2012

    حسبي الله ونعم الوكيل
    حسبي الله ونعم الوكيل
    حسبي الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم

    ردحذف
  22. غير معرفيونيو 28, 2012

    ردا على=عاجل1= انه كاذب واقول له ان هذه البلده سنيه ولماذا طالبان لاتذهب الى البلدا ن العلويه وتذبح وتقتل هناك كون طالبان سنين والاطفال سنيه

    ردحذف
  23. غير معرفيونيو 28, 2012

    ردا عل ى الذي يلعن العرب اقول له لايحق للك ان تلعن الحجر ان العرب اخوت للك تلعن العرب لاجل مجزه يا اخي لد الله ان يهللك القتله ومن والاهم

    ردحذف
  24. غير معرفيوليو 01, 2012

    حسبن الله ونعم الوكيل مش هنقدر نقول غير كده

    ردحذف
  25. غير معرفيوليو 04, 2012

    الله يكون معكم شباب ونساوطفال وشيوخ سوريا واسال الله ان يقبل اشوهد من المسلمين

    ردحذف
  26. غير معرفيوليو 16, 2012

    حسبى الله ونعم الوكيل

    ردحذف
  27. ابوالبراء اليمنيسبتمبر 21, 2012

    اسئل من الله العزيزان يعزكم وينصركم

    ردحذف
  28. غير معرفسبتمبر 24, 2012

    حسبي الله و نعم الوكيل و يا اخوان الاطفال اطفال سواء كانوا شيعة او سنه و من يرتكب هذه المجازر ليس بانسان و لو كانوا يريدوا اخماد الثورة بقتل الاطفال للترهيب فهيهات ان يسكت المسلم عن حقة لانه يعلم ان الله معهم و كم من فئة قليلة غلبت الكثرة بإذن اللة
    و اللة على المعتدي و الظالم

    ردحذف
  29. غير معرفأكتوبر 05, 2012

    حسبنى الله ونعمة الوكيل

    بينادوا ياعرب انجدوا فلسطين

    بينادوا ياعرب وين صلاح الدين
    وين صلاح الدين
    وين صلاح الدين

    ردحذف
  30. غير معرفنوفمبر 26, 2012

    يعني الإنسان اللي فوق بيستهببببببببببببببل !!!! يعني الناس مش عارفة أولادها سنيين ولا شيعيين اللي ماتوا ياخي بلا كذب على الناس واقسم بالله شوفوا منظركم قدام العرب وقدام رب العالمين كيف الله ينتقم لنا من بشار وأعوانه وكل من على شاكلته وكل من أييده آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين

    ردحذف
  31. غير معرفيناير 22, 2013

    حسب الله ونعم الوكيل يارب انصر سوريا وحميها

    ردحذف
  32. غير معرفيناير 22, 2013

    نوراه عيد من مصر سوريا يا ام البطل فيكي اطفال بتموات علشان الوطن سوريا يا ام الرجل فيكي ومش هنفراض فيكي وحسب الله ونعم الوكيل

    ردحذف
  33. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  34. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
افتكاسات الثورة كوميس افلام اقتصاد شعر الثورة احداث اسعار 2016 صور مصر قديم البومات
Are you Awesome? Legend has it that Awesome people can and will share this post!
بالصور .. مذبحة اطفال سوريا مجزرة الحولة