بالتفاصيل :حكم نهائي بالسجن 15 عاما على رجل الأعمال المصري طلعت مصطفى

Media preview

29/9/2011

قضت محكمة القاهرة بالسجن خمسة عشر عاما بحق رجل الأعمال والسياسي هشام طلعت مصطفى في قضية مقتل المغنية اللبنانية سوزان تميم، في 2008، وبالسجن المؤبد على المتهم الأول في القضية محسن السكري.

نجا رجل الاعمال المصري هشام طلعت مصطفى الثلاثاء من حبل المشنقة عندما استبدلت محكمة جنايات القاهرة الحكم السابق الذي قضى باعدامه، بحكم جديد قضى بسجنه 15 عاما في قضية مقتل المغنية اللبنانية سوزان تميم في دبي عام 2008.

Media preview



أيدت محكمة النقض المصرية حكم محكمة الجنايات الذي ناله رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى والمتهم بقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم، كما أكدت الحكم بالسجن المؤبد على المتهم الأول في القضية، ضابط الشرطة السابق محسن السكري.

ذكرت مصادر قضائية أن محكمة النقض المصرية أيدت اليوم الاثنين حكم محكمة جنايات القاهرة بسجن رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى 15 عاما في قضية قتل المطربة اللبنانية سوزان تميم.

وقال مصدر إن المحكمة أيدت أيضا حكم السجن المؤبد للمتهم الأول في القضية ضابط الشرطة السابق محسن السكري.

وأضاف المصدر أن المحامين المدافعين عن المتهمين ترافعوا لنحو سبع ساعات طالبين الحكم لهما بالبراءة.

وأحيل مصطفى (51 عاما) في سبتمبر أيلول عام 2008 إلى المحاكمة كمتهم ثان مع السكري في قضية تميم (32 عاما) التي قتلت في مسكنها بدبي في أواخر يوليو تموز من ذلك العام.

وقضت محكمة جنايات القاهرة في العام التالي يإعدام كل من مصطفى والسكري شنقا لكنهما طعنا في الحكم أمام محكمة النقض فألغت الحكم وأحالت الأوراق إلى دائرة أخرى في محكمة جنايات القاهرة خففت الحكم إلى السجن 15 عاما لمصطفى والمؤبد (25 عاما) للسكري.

وطعن مصطفى والسكري مرة أخرى أمام محكمة النقض التي أيدت الحكم ليصبح نهائيا وباتا.

وكان مصطفى يشغل منصب وكيل اللجنة الاقتصادية في مجلس الشورى الذي حل بعد إسقاط الرئيس السابق حسني مبارك في فبراير شباط العام الماضي. وكان عضوا في المجلس الأعلى للسياسات أهم لجنة في الحزب الوطني الديمقراطي الذي كان يحكم البلاد والذي حل أيضا.

وكان إلى ما قبل توجيه الاتهام إليه رئيسا لمجلس إدارة مجموعة طلعت مصطفى التي تعمل بتشييد العقارات في مصر ودول عربية أخرى.

وقالت النيابة العامة إن القضية "قتل عمد مع سبق الإصرار والترصد" واتهمت السكري بالسفر إلى دبي لقتل تميم بتحريض من مصطفى الذي دفع له مليوني دولار.

نشرت في : 07/02/2012

0 تعليق على " بالتفاصيل :حكم نهائي بالسجن 15 عاما على رجل الأعمال المصري طلعت مصطفى "

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
افتكاسات الثورة ملفات اقتصاد شعر الثورة احداث اسعار 2016 صور مصر قديم البومات
Are you Awesome? Legend has it that Awesome people can and will share this post!
بالتفاصيل :حكم نهائي بالسجن 15 عاما على رجل الأعمال المصري طلعت مصطفى