فى 2/10/2013 هشام طلعت مصطفى ينام بعيدا عن كوابيس حبل المشنقة


Media preview

كان حكم محكمة جنوب القاهرة في قضية مقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم مفاجأة لذوي المتهمين ولكل المتابعين لهذه القضية. فقد حكمت المحكمة بسجن رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى 15 عاماً والمتهم الثاني محسن السّكري 25 عاماً وهو ما تلقاه الجميع بدهشة كبيرة.

بمزيجٍ من الشعور بالمفاجأة والدهشة، استقبل ذوو ومحامو رجل المال والأعمال هشام طلعت مصطفى، وضابط أمن الدولة السابق محسن السّكري، حكم محكمة جنوب القاهرة بسجن الأول 15 عاما، والثاني 25 عاما بتهمة قتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم، إضافة إلى ثلاث سنوات للسكّري بتهمة حيازة سلاحٍ بلا ترخيص.

والحكم الذي جاء بعد ثلاث عشرة جلسة، استمعت فيها المحكمة إلى عدد كبير من شهود النفي، فاجأ هيئة الدفاع التي لم يقدّم أي من محاميها مذكرة دفاع، على غرار ما يجري في إجراءات المحاكم الجنائية.

فمحامي طلعت مصطفى المستشار بهاء أبو شقة، أعلن عقب صدور الحكم أنه حضر مئات الجلسات في المحاكم الجنائية، لكنه لم يشهد ما تم في جلسة اليوم. ووصف الحكم بأنه مخالف تماما للقانون.

لكن بعض المراقبين يرون أن القاضي قد يكون أخذ تنازل عائلة سوزان تميم بعين الاعتبار، مما جعله يخفف الحكم.

رأي للمحامي المصري نجاد البرعي

أدانت محكمة القاهرة هشام طلعت مصطفى بالتحريض على قتل المطربة اللبنانية سوزان تميم، وأدانت مُحسن السُكّري بأنه قام فعلاً بالقتل.

القانون المصري يعطي المحكمة الحق في تخفيض العقوبة من الإعدام إلى الأشغال الشاقة المؤبدة أو الأشغال الشاقة لمدة 25 سنة. كما يعطي أيضاً الحق للمحكمة في أن تخفّض حكم ال 25 عاماً إلى الأشغال الشاقة لمدة 15 سنة.

واستخدمت المحكمة سلطتها من الناحية القانونية في تخفيض العقوبة.

ومن الممكن أيضاً أن يُبرّأ هشام طلعت مصطفى لأنه لا زال أمامه درجة أخرى، هي درجة النقض.

من المؤكد أنه إذا لم تطعن النيابة العامة بالحكم الذي صدر في النقض، معنى ذلك أن الحكم لا يمكن أن يشدَّد، لكنه يمكن أن يُخفف.

نجاد البُرعي

على كل حال، لم ينته الفصل الأخير بعد في هذه القضية التي شغلت الرأي العام المصري لمدة عامين. وسيطعن المحامون بالتأكيد في هذا الحكم.

لكن على الأرجح فإن المتهمين هشام طلعت مصطفى ومحسن السكّري سيستطيعان هذه الليلة، وربما لأول مرة منذ صدور حكم الإعدام العام الفائت، أن يناما دون أن تهاجمهما كوابيس حبل المشنقة.

نشرت في : 29/09/2010

0 تعليق على " فى 2/10/2013 هشام طلعت مصطفى ينام بعيدا عن كوابيس حبل المشنقة "

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
افتكاسات الثورة ملفات اقتصاد شعر الثورة احداث اسعار 2016 صور مصر قديم البومات
Are you Awesome? Legend has it that Awesome people can and will share this post!
فى 2/10/2013 هشام طلعت مصطفى ينام بعيدا عن كوابيس حبل المشنقة