ملف .. هشام طلعت مصطفى والكسب ..كل وزراء مبارك خدت شقق بأقل من سعر من 4 الى 5 مليون حسب الاسم والرتبة

موقف هشام طلعت مصطفى من قضايا «الكسب غير المشروع»

 
بدأ جهاز الكسب غير المشروع برئاسة المستشار عاصم الجوهرى، عقب ثورة يناير 2011، فى التحقيق فى البلاغات المقدمة ضد عدد من رجال الاعمال فى عهد الرئيس الاسبق حسنى مبارك بتهمة الكسب غير المشروع وتضخم الثروة واستغلال النفوذ.


وفى 6 يونيو 2011 حقق جهاز الكسب غير المشروع بوزارة العدل، مع رجل الأعمال وعضو مجلس الشوري السابق هشام طلعت مصطفي، وتمت مواجهته باتهامات تضخم الثروة بشكل غير مشروع نتيجة استغلال النفوذ، وواجه المستشار خالد سليم رئيس هيئة الفحص والتحقيق، طلعت مصطفى باستغلال علاقته بالرئيس السابق حسني مبارك وزوجته سوزان ثابت ونجليه علاء وجمال لتضخم ثروته بمليارات الجنيهات بشكل غير مشروع، وليحصل علي ملايين الأمتار من أراضي الدولة بأسعار زهيدة في مدينتي والرحاب وفنادق الفورسيزون وسان استيفانو ليكسب هو المليارات بينما تخسر الدولة ثروات ضخمة.

هشام طلعت مصطفى باع شقة فاخرة لهايدي زوجة علاء مبارك بفندق الفورسيزون علي النيل بأقل من سعرها بمبلغ 3 ملايين
Media preview

كما تمت مواجهته بالأسباب التي دعت الرئيس السابق مبارك بمجاملته بالتدخل المباشر لدي الحكومة لمنع تنفيذ الحكم النهائي للمحكمة الإدارية العليا بفسخ عقد مدينتي ومنحه الأرض بعقد جديد بنفس الشروط القديمة المجحفة بحقوق الدولة.
كما واجهه المحقق ببيعه شقة فاخرة لهايدي راسخ زوجة علاء مبارك بفندق الفورسيزون علي النيل بالقاهرة عام 2006 بمبلغ مليون و296 ألف دولار، بأقل من سعرها بمبلغ 3 ملايين و131 ألف دولار أي بخصم 81 مليون جنيه، حيث ان الشقة علي مساحة 8211 مترا وثمنها كان 4 ملايين و328 ألف دولار، وتبين ان هشام حصل من هايدي علي مليون دولار فقط وسدد الباقي بشيك بقيمة 296 ألف دولار من شركته ليعفيها من سداد هذا المبلغ.
Media preview
كما واجهه المحقق بقيامه ببيع شقة في أبراج سان استيفانو بالاسكندرية علي البحر لرئيس الوزراء الأسبق أحمد نظيف وزوجته المتوفاة مني سيد بمساحة 693 مترا علي دورين بأقل من سعرها وقت البيع بمبلغ 3 ملايين و044 ألف جنيه وبالتقسيط علي 21 سنة، ويصل سعرها الآن إلي 52 مليون جنيه،
Media preview
وقد تزامن ذلك مع قيام نظيف بإصدار قرار باستثنائه بالمخالفة للقانون من بناء طابق مخالف في فندق فورسيزون الاقصر علي النيل، كما باع هشام لشريف نجل حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق شقة بأبراج سان استيفانو بأقل من سعرها بمبلغ 3 ملايين و390 ألف جنيه عام 2006 ولم يسدد سوي مليون جنيه من السعر، وفي عام 2010 قام حبيب العادلي باعادة الشقة إلي هشام وحصل علي شيك بأربعة ملايين جنيه.
Media preview
كما واجهه المستشار بقيامه ببيع شقة لأنس الفقي وزير الاعلام السابق في أبراج سان استيفانو علي البحر بأقل من سعرها بمبلغ 3 ملايين و542 ألف جنيه وبالتقسيط علي 84 قسطا في عام 2006، وسدد الفقي المقدم 500 ألف جنيه ثم توقف عن السداد تماما، وفي عام 2010 عندما صدر حكم بإلغاء عقد مدينتي ووقف الاعلان عنها قام الفقي برد الشقة لهشام مقابل شيك بمبلغ 5 ملايين جنيه واستمر التليفزيون في إذاعة اعلانات مدينتي بالمخالفة للحكم.
Media preview
كما سأل المستشار خالد سليم رجل الأعمال عن قيامه ببيع شقة لأحمد المغربي وزير الاسكان السابق وزوجته في فندق فورسيزون القاهرة علي النيل بأقل من قيمتها بمبلغ 645 ألف دولار عام 2006 أي حوالي 5.3 مليون جنيه،
Media preview
كما باع لسلمي ابنة وزير التجارة السابق الهارب رشيد محمد رشيد في 21 يونيو 7002 شقة في أبراج سان استيفانو بالاسكندرية بأقل من سعرها بمبلغ مليون و420 ألف جنيه، وسأله المحقق حول أسباب منحه هذه الهدايا المليونية لعائلة مبارك وكبار الوزراء لاستغلال نفوذهم في الحصول علي أراضي الدولة بأسعار بخسة والحصول علي مكاسب خيالية من وراء ذلك.
Media preview
كما تم سؤال هشام حول منحه عدة عقارات لعلاء وجمال مبارك بأسعار متدنية تقل عن سعر المثل بملايين الجنيهات، ونفي ذلك وقال ان السياسة التسويقية للشركة كانت البيع لأولاد الرئيس السابق والمسئولين السابقين بأسعار أقل من سعر السوق لضمان جذب المشترين، وبعد انتهاء التحقيقات معه قرر المستشار عاصم الجوهري اعادة هشام طلعت مصطفي الي السجن مرة اخري.

وفى 14 يوليو 2014 قالت مصادر قضائية، إن جهاز الكسب غير المشروع تلقى عددا من المبالغ المالية من بعض المتهمين على ذمة قضايا الكسب وتضخم الثروة بقصد تسديدها نظير عدم إقامة دعاوى جنائية ضدهم.

وأوضحت المصادر أن من بين هؤلاء المتهمين رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، والذى قام بتسديد مبلغ 30 مليون جنيه، مقابل عدم إقامة الدعوى الجنائية ضده على ذمة قضايا الكسب غير المشروع المتهم فيها.

هشام طلعت مصطفى وقضاياة مع الكسب الغير مشروع كل الوزراء بعصر حسنى مبارك خدت شقق بأقل من سعر من 4 الى 5 مليون حسب الاسم والرتبة









0 تعليق على " ملف .. هشام طلعت مصطفى والكسب ..كل وزراء مبارك خدت شقق بأقل من سعر من 4 الى 5 مليون حسب الاسم والرتبة "

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
افتكاسات الثورة كوميس افلام اقتصاد شعر الثورة احداث اسعار 2016 صور مصر قديم البومات
Are you Awesome? Legend has it that Awesome people can and will share this post!
ملف .. هشام طلعت مصطفى والكسب ..كل وزراء مبارك خدت شقق بأقل من سعر من 4 الى 5 مليون حسب الاسم والرتبة