النص الكامل لكلمة "السيسي": أدعو المصريين إلى النزول يوم "الجمعة" لتفويضي في مواجهة "العنف المحتمل"

Media preview

النص الكامل لكلمة "السيسي": أدعو المصريين إلى النزول يوم "الجمعة" لتفويضي في مواجهة "العنف المحتمل"

الأربعاء 24-07-2013 PM 12:16كتب: فاطمة النشابي
  النص الكامل للكلمة

قال الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع، إن حديثه اليوم ليس إلى طلبة الكلية البحرية بل لكل المصريين، مؤكدا أن هذا الجيش هو جيش وطني وصلب.

وتابع السيسي، خلال احتفاله بتخريج دفعتين جديدتين من الكلية البحرية والدفاع الجوي، "أتحدث بكل وضوح وصراحة، إننا حين تعاملنا بعد تسليم السلطة في 30 يونيو 2012 إلى قيادة مدنية تعاملنا بكل أمانة وشرف، فلن نخون أو نتآمر على أحد، بل كنا نعمل على إعطاء النصيحة"، وتابع أن "الجيش المصري جيش محترم وأسد بجد، والأسد لا يأكل أولاده".

وأضاف "قدمنا للرئيس السابق مبادرات كثيرة، وتم الجلوس مع الكثير من القوى السياسية، وكنا نقول للتيار الديني عليك الانتباه لفكرة الدولة والوطن، وأن ينتبه أن قيادة الدولة أمر في منتهى الحساسية، ومن يتولى هذا المنصب لابد أن يكون رئيسا لكل المصريين".

ورصد السيسي، في كلمته في حفل تخريج دفعتين من الكلية البحرية والدفاع الجوي، حوار بينه وبين الشيخ الحويني، حيث سأله الحويني "هل ترى أن نتقدم بمرشح للرئاسة، وحينها قلت له لا، أنتم تحتاجون جهد ومعرفة وتأهيل خاص، إن الفترة القادمة فترة دقيقة، وحينها شكرني وغادر".


  قال الفريق عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع، إنه على الجميع الرجوع إلى كل كلمة تحدث بها منذ أن تولى منصبه لمعرفة الحقيقة، وإنه حين دعا إلى دعوة من أجل المصالحة الوطنية بين كل القوى السياسية، وقد أثنى عليها الرئيس السابق أولا، ولكن في ثاني يوم اتصل به الرئيس وطلب منه الاعتذار عن هذه الدعوة.

وأضاف "قدمنا للرئيس السابق تقديراتنا بالموقف الراهن في الساحة المصرية، ونحن لم نخدع الرئيس السابق، والجيش المصري هو جيش كل المصريين وعلى مسافة واحدة من كل المصريين، ولن يكون تحت قيادة أي فصيل، وقيمه واضحة وشريفة".

وقال السيسي، في كلمته في حفل تخريج الكلية البحرية، موجها حديثه إلى كل الضباط "ارفع رأسك أوي .. إحنا ناس بتخاف ربنا"،

وتابع "كنا نطلع الرئيس السابق على كل بيانات الجيش قبل صدورها، ولم نخدع الرئيس حيث أمهلنا الجميع أسبوعا من أجل الخروج من المشهد الراهن حينها، وكنا نبحث عن مخرج للأزمة، وإن 48 ساعة التى منحت في الأحداث الأخيرة لم تكن مفاجأة لأحد".

قال الفريق عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع، إننا عرضنا على الرئيس السابق الدعوة للاستفتاء على بقائه في الحكم، حيث أرسلت مع كل من رئيس الوزراء، رئيس مجلس الشورى السابق ومحمد سليم العوا هذا العرض على الرئيس للخروج من المشهد الحالي، ولكن كانت الإجابة "لا".

وقال "إن هذا الجيش يؤمر فقط من المصريين، وهل تعتقدون أن كلمة "خير أجناد الارض" جاءت من فراغ"، وأقسم الفريق عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع ـ ثلاث مرات ـ على أن الجيش المصري على قلب رجل واحد، وذلك في تعلقه على شائعات أن هناك انشقاقات في الجيش،

فقال "والله العظيم والله العظيم والله العظيم الجيش المصري على قلب رجل واحد، فالجيش المصري ليس مثل أي جيش آخر".

وقال "هل يعقل أن تحكم البلد أو تدمرها؟ أنت مستعد أن تدمر جيشك أو أن يأتي معك، إن هذا الأمر في غاية الخطورة"، وتابع أن "المصريين حين خرجوا بالملايين نفذ الشعب إرادتهم وخارطة الطريق التى تم طرحها لا أحد يعتقد أنه يمكن التراجع عنها لحظة واحدة".

قال الفريق عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع، إن الجميع يريد انتخابات يشهد لها العالم بالنزاهة، فالانتخابات المقبلة ستكون حاسمة، وتابع السيسي، في كلمته في حفل تخريج الكلية البحرية، أن من يتصور إنه بالعنف أو الإرهاب سيهزم الشعب فهو واهم.

تعليق واحد على " النص الكامل لكلمة "السيسي": أدعو المصريين إلى النزول يوم "الجمعة" لتفويضي في مواجهة "العنف المحتمل" "

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
افتكاسات الثورة ملفات اقتصاد شعر الثورة احداث اسعار 2016 صور مصر قديم البومات
Are you Awesome? Legend has it that Awesome people can and will share this post!
النص الكامل لكلمة "السيسي": أدعو المصريين إلى النزول يوم "الجمعة" لتفويضي في مواجهة "العنف المحتمل"