مصدر أمني يكشف تفاصيل جديدة عن تفجير الأوتوستراد


مصدر أمني يكشف تفاصيل جديدة عن تفجير الأوتوستراد


كشف مسؤول أمني بمديرية أمن القاهرة، تفاصيل جديدة عن واقعة انفجار عبوة ناسفة تم زرعها بمحيط سيارة أمن مركزي وتفجيرها عن بعد أثناء عبورها إلى طريق الأوتوستراد قادمة من الطريق الدائري بمنطقة البساتين، مؤكداً أنه تم تحذير جميع القوات والضباط اليوم باتخاذ أعلى درجات الحيطة والحذر.

وقالت وزارة الداخلية -في بيان رسمي لها- إن الحادث وقع في الساعة الواحدة إلا ربع بعد منتصف ليل أمس، واستهدف سيارة تقل مجموعة من ضباط ومجندي الأمن المركزي، إثر تفجير عبوة ناسفة كانت مزروعة بأحد جانبي الطريق، ما أسفر عن استشهاد الملازم أول على شوقي ونقيب أحمد عبد الغنى وإصابة 3 آخرين.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة أن تعليمات أمنية مشددة تم تعميمها أمس من قيادات عليا بوزارة الداخلية والأمن العام باتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على حياة القوات، وذلك عقب صدور حكم من محكمة الجنايات يقضي بإعدام 30 شخصاً متهمين بالضلوع في اغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات عام 2015. وحددت المحكمة جلسة النطق بالحكم النهائي في 22 يوليو المقبل بعد إحالة أوراق المتهمين الى مفتي الجمهورية.

وجاءت تحذيرات قيادات الأمن لكافة القوات عقب النطق بالحكم في إجراء احترازي، وصفه الضابط بأنه تحسباً لرد فعل من الجماعات الإرهابية على الحكم، وهو ما جاء سريعاً مثلما توقعت قيادات الأمن. واختار منفذو الهجوم موقع الحادث بدقة حيث أنهم رصدوا مرور سيارة الأمن المركزي من ممر ضيق يربط الطريق الدائري بطريق الأوتوستراد ونفذوا التفجير بجهاز تحكم عن بعد أثناء عبور السيارة التي هدأت من سرعتها في مرور الدوران.

وانتقلت 5 سيارات شرطة قريبة من الحادث إلى موقع التفجير عقب تنفيذه بـ 10 دقائق، ثم وصل مدير الأمن ومدير المباحث ومفتشي الأمن العام والأمن الوطني وفريق من المعمل الجنائي وخبراء المفرقعات والنيابة العامة، وتم تحريز الكاميرات والاستماع إلى سايس الجراج وبعض العمال القريبين من موقع التفجيرات.

0 تعليق على " مصدر أمني يكشف تفاصيل جديدة عن تفجير الأوتوستراد "

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
افتكاسات الثورة ملفات اقتصاد شعر الثورة احداث اسعار 2016 صور مصر قديم البومات
Are you Awesome? Legend has it that Awesome people can and will share this post!
مصدر أمني يكشف تفاصيل جديدة عن تفجير الأوتوستراد