«مفوضو الدستورية» توصي برفض تنفيذ منازعتى «قضايا الدولة» بشأن «تيران وصنافير»

Media preview


أوصت هيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا برئاسة المستشار طارق شبل بعدم قبول منازعتى التنفيذ المقامتين من هيئة قضايا الدولة الخاصتين بالأحكام الصادرة من مجلس الدولة والأمور المستعجلة حول اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية الخاصة بجزيرتي تيران وصنافير.


وقالت هيئة المفوضين إن الأحكام الصادرة من محكمة القضاء الإداري ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، وأيدته المحكمة الإدارية العليا لا يخالف ٨ أحكام صادرة من المحكمة الدستورية العليا تتعلق بأعمال السيادة .

وأوضحت «الهيئة» أن الأحكام الصادرة من المحكمة الدستورية مختلفة «لأنها فصلت في نصوص قانونية وحكم تيران وصنافير لم يتعرض لها نهائيا، وبالتالى فأحكام مجلس الدولة صحيحة ونافذة وغير متعارضة مع أحكام الدستورية».

كانت هيئة قضايا الدولة أقامت المنازعتين، وأكدت خلال مرافعتها أن الاتفاقيات الدولية عملًا من أعمال السيادة التي لا تخضع لرقابة القضاء.

وحددت المحكمة الدستورية جلسة 30 يوليو المقبل، لنظر القضية.


0 تعليق على " «مفوضو الدستورية» توصي برفض تنفيذ منازعتى «قضايا الدولة» بشأن «تيران وصنافير» "

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
افتكاسات الثورة ملفات اقتصاد شعر الثورة احداث اسعار 2016 صور مصر قديم البومات
Are you Awesome? Legend has it that Awesome people can and will share this post!
«مفوضو الدستورية» توصي برفض تنفيذ منازعتى «قضايا الدولة» بشأن «تيران وصنافير»