الشيوخ يطالب البنتاغون بالتحقيق في ادعاءات تعذيب فى سجون تديرها الإمارات في اليمن

Media preview

طلبت لجنة الخدمات المسلحة في مجلس الشيوخ الأمريكي من وزارة الدفاع (البنتاغون) إجراء تحقيق في ادعاءات تعذيب في سجون تديرها الإمارات العربية المتحدة في اليمن.

جاء ذلك في خطاب حمل توقيع رئيس اللجنة السيناتور جون ماكين والسيناتور الديمقراطي جاك ريد، وطلب من وزير الدفاع جيم ماتيس التحقيق في ادعاءات نشرتها وكالة أسوشيتد برس عن عمليات تعذيب وانتهاكات حقوق الإنسان في السجون المذكورة، حيث تشارك قوات أمريكية أيضًا في عمليات التحقيق.

وطلب ماكين وريد من وزير الدفاع إصدار تعليمات بإجراء تحقيق فوري لكشف الحقائق عن ادعاءات المعاملة السيئة والدعم الأمريكي للقوات الإماراتية واليمنية المشاركة في عمليات التعذيب.

وجاء في الخطاب: "نرجو إجراء تقييم عام عما إذا كانت عمليات التعذيب نّفذت بعلم القوات الأمريكية، وإذا كان الأمر بعلمها، فما هي المعلومات المتوفرة لديها".

وشدد السيناتوران أن ربط القوات الأمريكية بالتعذيب يلحق مخاطر بأمن البلاد، وطالبا بتقديم نتائج التحقيق فورًا إلى اللجنة.

ونشرت وكالة أسوشيتد برس، أمس الجمعة، تحقيقًا أجرته حول وجود سجون سرية في اليمن تديرها الإمارات، ويتعرض المعتقلون فيها لعمليات تعذيب يوميًّا، تصل أحيانًا إلى “شواء السجين على النار”.

Media preview

0 تعليق على " الشيوخ يطالب البنتاغون بالتحقيق في ادعاءات تعذيب فى سجون تديرها الإمارات في اليمن "

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
افتكاسات الثورة كوميس افلام اقتصاد شعر الثورة احداث اسعار 2016 صور مصر قديم البومات
Are you Awesome? Legend has it that Awesome people can and will share this post!
الشيوخ يطالب البنتاغون بالتحقيق في ادعاءات تعذيب فى سجون تديرها الإمارات في اليمن