بالصور : ذكرى 15 تموز تتصدر الصحف التركية ذكرى انتصار الشعب التركي على الإنقلاب




شهدت تركيا في مثل هذا اليوم من العام الماضي، أحداث الإنقلاب الفاشلة التي نفذتها عناصر محدودة من الجيش تتبع منظمة “فتح الله غولن” الإرهابية، وحاولت خلالها السيطرة على مفاصل الدولة.
وفي هذا العام نظمت الحكومة التركية عدد من الفعاليات داخل تركيا وخارجها، لذكرى هذا الإنقلاب الفاشل الذي راح ضحيته 250 شهيد و2193 جريج.



حيث تناولت أبرز الصحف التركية ذكرى هذا الإنقلاب على النحو التالي:
صحيفة يني شفق
“الليلة التي غيرت التاريخ”
قبل عام من اليوم شهدت تركيا أشد هجوما في تاريخها السياسي، وقفت الأمة “الصانعة للتاريخ”، في مواجهة محاولة الانقلاب الدنيئة والتي لم تشهدها الأناضول على مدار ألف عام مضى، قامت “منظمة غولن” الإرهابية بهجوم علني على بلادنا، المنظمة الارهابية التي تغلغلت داخل هيكل الدولة من قبل هيئات المخابرات الغربية على مدار 50 عاماً مضى.


صحيفة ستار
“وطن الغزاة وبطولة الشعب”
في الـ15من تموز صد الشعب بجسده الدبابات والطائرات والقانبل الغادرة التي استهدفت مؤسسات حيوية وتحول اليوم لنصر للوطن والعلم والدولة ولشرفنا ومستقبلنا.


صحيفة صباح
“هذه النوبة لن تنتهي”
هذا الشعب لا ينهزم في مواجهة الانقلابيين والخونة والمتعاونين لرغبتهم بتقسيم هذا البلد، وبعنوان آخر جاء قول الرئيس أردوغان “لن يسامح الشعب هؤلاء الخونة”.


صحيفة ميليت
“سيظل واقفاً على قدميه”
قدمت تركيا حرب استقل ثانية في الـ15-16 من يوليو 2016 بمواجهتها لتنظيم غولن الإرهابي، وقف الشعب في مواجهة السفاحين الذين ظنوا أن بامكانهم السيطرة على البلاد في تلك الليلة، اقسمت جميع تركيا في تلك الليلة على حماية بلادهم حتى آخر قطرة من دمهم، فمنهم من نام أمام الدبابات، ومنهم من تلقى رصاصات الانقلابين بصدره، وسقط جراء هذا 250 شهيد و2193 جريج، فتركيا التي تقف اليوم على حيلها هي أكثر قوة، وهي مدينة لهؤلاء الأبطال والشهداء.

صحيفة تركيا
“مناوبون في الميادين من جديد بعد عام”
السنوية الأولى للملحمة التي كتبها الشعب في الميادين، الشعب يتجمع مجدداً من أجل ملحمة 15 تموز.


صحيفة خبر تورك
“نصب تذكاري للأمة”
سيتم إنشاء نصب تذكاري للأمة التي وقفت في مواجهة الانقلابيين من تنظيم غولن الإرهابي، في الـ15 من تموز، مر عام على النصر الذي أوقف إحتلال تركيا.


صحيفة حرييت
“لا ممر للانقلابيين.. الديمقراطية إلى أبد الدهر”
تركيا التي نزلت للشوارع لردع دبابات الانقلابيين وأسلحتهم قبل عام من اليوم، سيكون اليوم بالشوارع مناسبة ذكرى شهدائنا مؤكدين على ديمقراطيتهم”.


صحيفة أكشام
“لن تنجحوا، لن تتمكنوا من تقسيم أمتنا، ولن تخفضوا علمنا، ولن تتمكنوا من تقسيم وطننا ولن تقدورا على هدم دولتنا، ولن تستطيعوا أن تسكتوا أصوات الأذان ولن تتمكنوا من إركاع هذا البلد”.


صحيفة وطن
“من الظلمات إلى النور”
شهدت تركيا في مثل هذا اليوم من العام الماضي يوماً أسوداً في تاريخها بقيام تنظيم غولن الإرهابي بمحاولة الانقلاب على السلطة والديمقراطية، تحول هذا اليوم إلى يوم نصر وخرج على النور عقب خروج مئات الآلاف إلى الميادين ووقفوا أمام الدبابات مدافعين عن ديمقراطتيهم بأرواحهم.


المصدر:تركيا بوست






















0 تعليق على " بالصور : ذكرى 15 تموز تتصدر الصحف التركية ذكرى انتصار الشعب التركي على الإنقلاب "

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
افتكاسات الثورة كوميس افلام اقتصاد شعر الثورة احداث اسعار 2016 صور مصر قديم البومات
Are you Awesome? Legend has it that Awesome people can and will share this post!
بالصور : ذكرى 15 تموز تتصدر الصحف التركية ذكرى انتصار الشعب التركي على الإنقلاب