20 نائبًا بـ«دعم مصر» يطالبون بتعديل مدة الرئاسة فى الدستور

Media preview

كشفت مصادر مطلعة داخل ائتلاف دعم مصر «الأغلبية البرلمانية»، عن أن ٢٠ نائبًا ضمن الائتلاف تقدموا بمقترح للمكتب الفنى، بتعديل المادة «١٤٠» من الدستور الخاصة بمدة الرئيس فى الحكم من ٤ سنوات إلى ٦ سنوات، وذلك لدراسة المقترح ومناقشته داخل المكتب السياسى لطرحه على مجلس النواب خلال دور الانعقاد الثالث.

وأضافت المصادر لـ«الدستور»، أن عددًا من قيادات الائتلاف تكتموا الحديث بشأن المقترح المقدم نظرًا لحساسية التعديل، فضلًا عن رفض عدد من أعضاء الائتلاف الاقتراب من هذه المادة فى التوقيت الحالى.
وأوضحت المصادر أن أعضاء الائتلاف الذين اقترحوا التعديلات على المادة ١٤٠، فضلوا، حال موافقة مجلس النواب عليها، تطبيق العمل بها ابتداء من الدورة الرئاسية المقبلة، عقب انتخابات الرئاسة المزمع إجراؤها فى منتصف العام المقبل.

وبرر النواب طلبهم، حسب المصادر، بأن المدة الحالية فى الدستور غير كافية، ويجب تعديلها لاسيما أن تطبيق البرامج الطموحة تتطلب وقتا، ومدة ٤ سنوات لا تمكن أى رئيس من الوصول إلى تحقيق هذه الأهداف.

Media preview

0 تعليق على " 20 نائبًا بـ«دعم مصر» يطالبون بتعديل مدة الرئاسة فى الدستور "

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
افتكاسات الثورة ملفات اقتصاد شعر الثورة احداث اسعار 2016 صور مصر قديم البومات
Are you Awesome? Legend has it that Awesome people can and will share this post!
20 نائبًا بـ«دعم مصر» يطالبون بتعديل مدة الرئاسة فى الدستور