بالصور.. مواجهات خلال تظاهرة مناهِضة لقمة الـ20 بألمانيا

اندلعت، الخميس، مواجهات عنيفة بين الشرطة الألمانية ومتظاهرين في مدينة هامبورغ شمالي ألمانيا، عشية انعقاد قمة مجموعة العشرين.

وبدأت المواجهات عقب تجمع آلاف المواطنين الألمان وسط المدينة، للمشاركة في فاعلية أطلقوا عليها "مرحبا في الجحيم"، المناهِضة لقمة العشرين والعولمة، والمزمع عقدها يومي الجمعة والسبت.

وحسب صحيفة "دي فيلت" اليمينية الألمانية، فإن الفعالية بدأت الساعة 16:00 بالتوقيت المحلي (15:00 ت.غ)، بتجمع 400 شخص في منطقة سوق الأسماك، إلى أن بلغ 7 آلاف شخص.

وأوضحت الصحيفة، نقلا عن مصدر لم تذكره، أن المتظاهرين انطلقوا في مسيرة في شوارع وسط المدينة، رددوا خلالها هتافات تندد بالسياسات الرأسمالية والعولمة، وتدعو إلى حماية البيئة من التغير المناخي.

ووفق المصدر ذاته، فإن التجمع اتسم بالسلمية منذ بدايته وحتى الساعة الثامنة مساء (19:00 ت.غ)، دون أعمال شغف أو عنف تذكر.


وتوقعت الشرطة وقوع أعمال عنف وجرائم خلال المظاهرات التي تستمر حتى السبت المقبل، وقررت إثر ذلك نشر 20 ألف شرطي في مدينة هامبورغ، لتأمين المدينة وقمة العشرين.

وينظم اتحاد المجموعات المناهضة للرأسمالية فاعلية "مرحبا في الجحيم" للاحتجاج على السياسات الرأسمالية وقمة العشرين والعولمة.

وتستمر قمة مجموعة العشرين (G20)، على مدار يومي الجمعة والسبت؛ حيث تتولى ألمانيا رئاسة المجموعة التي تسلمتها من الصين، بهدف التركيز على الإبداع التقني عالميًا.

وتضم مجموعة العشرين كلا من تركيا والولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا والبرازيل وأستراليا والأرجنتين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وروسيا والصين والهند وإندونيسيا واليابان وكوريا الجنوبية وجنوب إفريقيا والسعودية، إضافة إلى الاتحاد الأوروبي.


0 تعليق على " بالصور.. مواجهات خلال تظاهرة مناهِضة لقمة الـ20 بألمانيا "

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
افتكاسات الثورة ملفات اقتصاد شعر الثورة احداث اسعار 2016 صور مصر قديم البومات
Are you Awesome? Legend has it that Awesome people can and will share this post!
بالصور.. مواجهات خلال تظاهرة مناهِضة لقمة الـ20 بألمانيا