بالصور ..القصة الكاملة لـ «أحداث الوراق» .. قتيل ومصابون بين المواطنين و31 من الشرطة

Media preview
شهدت منطقة جزيرة بين البحرين، التابعة لدائرة قسم شرطة الوراق، اليوم الأحد، اشتباكات حادة بى. قوات الأمن وأهالي الجزيرة، إثر اعتراض الأهالي، على تنفيذ قرارات إزالة التعديات على أملاك وأراضي الدولة، فى تلك المنطقة.



Media preview
البداية كانت صباح اليوم الأحد، حين انتقلت الأجهزة الأمنية بمحافظة الجيزة، مدعومة بقوات العمليات الخاصة، والأمن المركزي، وفرق البحث الجنائي، لتنفيذ قرارات الإزالة، وفور وصول القوات إلى المنطقة، وتنفيذها إزالة بعض التعديات، تمهيدًا لإخلاء الجزيرة، تجمع الأهالي وتجمهروا فى محاولة لمنع قوات الأمن، من أداء مهامهم الوظيفية وفقًا للقانون، ما أدى إلى حدوث اشتباكات.
Media preview
على خلفية الاشتباكات، أطلقت قوات الأمن، القنابل المسيلة للدموع، لتفريق الأهالي المتظاهرين، إلا أنهم لم يمتثلوا إلى التعليمات الأمنية، فاشتدت الاشتباكات، ما أسفر عن مصرع مواطن من أهالي الجزيرة، وإصابة 31 آخرين من الشرطة، من بينهم نائب مدير الإدارة العامة، لمباحث الجيزة. Media preview

- غلق مداخل الجزيرة من المؤسسة والوراق:
لما يقرب من 6 ساعات، استمرت الاشتباكات، ما أدى بالقوات لإغلاق المدخل المؤدي للجزيرة القادم من المؤسسة- شبرا الخيمة- عبر المعدية، وأيضًا مدخل الجزيرة من ناحية الوراق، التابعة لمديرية أمن الجيزة، ومنعت دخول أي شخص، ولم تسمح لهم سوى بالخروج فقط، وذلك بالتنسيق مع مديرية أمن القليوبية، وقطاع الأمن العام.
Media preview
الأهالي يشيعون جثة سيد الطفشان:
وشيع ما يقرب من 5 آلاف شخص، جثمان سيد الطفشان، الذي لقي مصرعه خلال الاشتباكات - بحسب مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان لـ «الدستور» - فى جنازة شعبية تحت حراسة رجال الشرطة.
Media preview
انسحاب القوات:
وفِي أعقاب تشيع الجنازة، صدرت تعليمات إلى قوات الشرطة الموجودة بمنطقة الوراق بالإنسحاب الكامل، بعد إرسال التعزيزات اللازمة لتغطية عملية انسحابهم.
Media preview
الداخلية تعلن تفاصيل الواقعة:
قالت وزارة الداخلية، فى بيانٍ لها، إنه فى إطار الحملات المستمرة، التي تقوم بها أجهزة الدولة، لإزالة كافة أنواع التعديات على أملاك الدولة، نفذت قوات الأمن حملة مكبرة شاركت فى. ا الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، بالتعاون مع قوات إنفاذ القانون، والجهات المعنية، لإزالة التعديات بجزيرة الوراق، بدائرة قسم شرطة الوراق.
Media preview
وأشار البيان إلى أن قوات الأمن، فوجئت باعتراض بعض الأهالي طريقهم، والتجمهر، والاعتراض على تنفيذ قرارات الإزالة، وتعدوا على القوات بإطلاق الأعيرة الخرطوش، ورشقها بالحجارة، مما دفع القوات لإطلاق الغازات المسيلة للدموع، لتفريق المتجمعين والسيطرة على الموقف.
وأشار البيان، إلى أن المشادات نتج عنها إصابة 31 من رجال الشرطة، منهم 8 ضباط، و11 فردًا، و12 مجندًا، بكدمات وجروح وطلقات خرطوش، وتم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج، حيث تمكنت القوات من السيطرة على الموقف وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
Media preview
لحظة انسحاب قوات الداخليه والجيش من جزيرة الوراق و تصدى الاهالى لهم



Media preview
Media preview
Media preview
انهيار وفزع أهالي جزيرة #الوراق بسبب الاشتباكات مع الأمن
Media preview

إذ أصر الأهالي على إخراج جثة القتيل غارقة في الدماء من المستشفى بالقوة، إلى الشارع، حتى استقلوا معدية من منطقة دمنهور، للذهاب به إلى منزله.
Media preview
ونظم أهالي الوراق مسيرة على طريق الكورنيش، أمام مجلس المدينة وحي غرب مرددين هتافات "لا إله إلا الله".
Media preview
وقال شهود عيان إن الشاب قُتل وأُصيب 7 آخرين، بينهم أمين شرطة، ، خلال حملة شنتها مديرية أمن الجيزة، لتنفيذ قرارات إخلاء بجزيرة الوراق،
Media preview
الوراق



Media preview
Media preview
Media preview
Media preview
Media preview
الوراق



Translate from Arabic


الوراق
Translate from Arabic




































0 تعليق على " بالصور ..القصة الكاملة لـ «أحداث الوراق» .. قتيل ومصابون بين المواطنين و31 من الشرطة "

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
افتكاسات الثورة ملفات اقتصاد شعر الثورة احداث اسعار 2016 صور مصر قديم البومات
Are you Awesome? Legend has it that Awesome people can and will share this post!
بالصور ..القصة الكاملة لـ «أحداث الوراق» .. قتيل ومصابون بين المواطنين و31 من الشرطة