هل تخلت السعودية عن شرط رحيل الاسد …الجبير أرسل للمعارضة السورية بضرورة البحث عن رؤية جديدة مستبعدا رحيل الأسد

Media preview

نقلت عدة وسائل إعلام عربية ودولية تسريبات قيل أنها لرسالة سلمها وزير الخارجية السعودي عادل الجبير لرئيس الهيئة العليا للمعارضة السورية رياض حجاب وأشار فيها إلى ضرورة البحث عن رؤية جديدة للمعارضة السورية ، مستبعدا رحيل الرئيس بشار الأسد في الوقت الحالي.
وأضافت الرسالة أنه يجب البحث في “مدة بقاء الأسد في المرحلة الانتقالية وصلاحياته في تلك المرحلة.”


وذكر موقع “الجسر” السوري أن الرسالة أشارت إلى أن “الوقائع تؤكد أنه لم يعد ممكنا خروج الأسد في بداية المرحة الانتقالية، وأنه يجب أن تخرج المعارضة السورية برؤية جديدة تتماشى مع الوقائع على الأرض والوضع الدولي الجديد. “

وأضاف الموقع أن الجبير حذر من أنه في حال عدم وجود تلك الرؤية الجديدة فإن ذلك قد يدفع الدول العظمى عن البحل عن بدائل للحل خارج المعارضة السورية.

وكانت وكالة الأنباء السعودية قد أشارت في بيان صدر بعد اجتماع الجبير بالحجاب في جنيف في الثالث من آب/ أغسطس الجاري أن المملكة السعودية أكدت على الموقف “الداعم والمؤيد للشعب السوري، مؤكدة استعداداها لتقديم كل ما في شأنه تسهيل مهام الهئية العليا للقيام بدورها على الوجه المطلوب.والعمل على إعادة تفعيل دورها وتوسيع نطاقها، لتوحيد الجهود”.

ورأت بعض المواقع العربية المؤيدة للنظام السوري أن تصريحات وزير الخارجية السعودي – إن صحت- فتعتبر تغيرا في الموقف السعودي تجاه مستقبل الرئيس السوري، وذلك بعد مواقف مشابهة أعلنت عنها واشنطن وباريس.

0 تعليق على " هل تخلت السعودية عن شرط رحيل الاسد …الجبير أرسل للمعارضة السورية بضرورة البحث عن رؤية جديدة مستبعدا رحيل الأسد "

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
افتكاسات الثورة ملفات اقتصاد شعر الثورة احداث اسعار 2016 صور مصر قديم البومات
Are you Awesome? Legend has it that Awesome people can and will share this post!
هل تخلت السعودية عن شرط رحيل الاسد …الجبير أرسل للمعارضة السورية بضرورة البحث عن رؤية جديدة مستبعدا رحيل الأسد